المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء الفرنسي يهاجم روسيا

10/12 16:40

16:28 12.10.2016(محدثة 16:30 12.10.2016) انسخ الرابط

أدان رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، اليوم الأربعاء خلال جلسة لمجلس الوزراء، ما قال إنه "موقف روسيا المُعرقِل الذي لا مبرّر له" فيما يتعلق بالأزمة في سوريا ولكنه أكد استمرار الحوار معها.

ويأتي هذا الهجوم عقب عدة تصريحات صدرت عن الرئيس فرنسوا هولاند، ووزير الخارجية جان مارك أيرولت اتهما خلالها روسيا بتنفيذ غارات ضد المدنيين في حلب وبعرقلة الجهود الدولية لإحلال السلام في حلب، خاصّةً بعد تصويت روسيا ضد مشروع القرار الفرنسي في مجلس الأمن الذي كان يطرح فرض هدنة في حلب.

بوتين يعدل عن رأيه في مقابلة الرئيس الفرنسي

وفي نفس السياق قال فالس "سنتابع حوارنا مع روسيا والمسؤولين الروس لكي نتوصل لحلِّ سلام. لقد لاحظنا موقف روسيا الذي تخلّى عن خيار السلام لكن الحوار سيستمر".

وأمس الثلاثاء أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلغاء زيارة كان مقررا أن يقوم بها إلى باريس الأسبوع المقبل بسبب تغيير جدول الزيارة.

وقال هولاند "الرئيس بوتين كان من المفترض أن يأتي لباريس قريباً ليفتتح مركز ثقافي وأنا اشترطت أن تكون محادثاتنا متمحورة فقط حول سوريا وفقط لا غير، وعلى ما يبدو قرر بوتين عدم المجيء".

وأعرب الرئيس الفرنسي عن استعداده للقاء بوتين في أي وقت لمناقشة تطورات الأزمة السورية، ولكنه قال إن على موسكو أولاً أن تتخذ "قراراً واضحاً" بوقف دعمها للرئيس السوري بشار الأسد.

انظر أيضا: الكرملين يشرح لماذا ألغى بوتين زيارة لفرنسا لافروف يرد على نية فرنسا معاقبة روسيا بسبب سوريا روسيا تقترح بديلاً لاقتراح فرنسا بشأن سوريا

الأزمة السورية, تصريحات, مانويل فالس, فرنسا, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

غواصة روسية في بحر أخوتسك أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه الشمال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن غواصتها الصاروخية الاستراتيجية "جورجي بوبيدونوسيتس" من أسطول المحيط الهادئ نجحت في إطلاق صاروخ عابر للقارات من بحر أخوتسك في اتجاه شمال روسيا.

غواصة نووية روسية تطلق صاروخا بالستيا نحو كامتشاتكا

أطلقت الغواصة النووية الروسية "نوفوموسكوفسك" صاروخا بالستيا عابرا للقارات طراز "سينيفا" من بحر بارنتس نحو ميدان رمي في شبه جزيرة كامتشاتكا، اليوم الأربعاء، في إطار التدريبات القتالية.

علي عبد الله صالح يدعو روسيا إلى التدخل من أجل وقف العدوان على بلاده

دعا الرئيس اليمني السابق ورئيس حزب "المؤتمر الشعبي العام"، علي عبد الله صالح، روسيا الاتحادية إلى التدخل من أجل وقف العدوان الذي يتعرض له اليمن.

20 ألف حالة سرقة أعضاء لسوريين معظمهم أطفال

في زمن الحرب يكثر عمل المافيات والأعمال غير القانونية وغير الإنسانية، فيصبح معظم الأشخاص متعطشين لكسب المال حتى لو أزهق روح إنسان لا ذنب لها بلعبة الحرب، فأصبح ضحاياهم أطفال ونساء وشباب.

بالفيديو: ماذا يقدم موكب "الإمام الحسين" في العراق؟

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل