المحتوى الرئيسى

قيادي حوثي: البنتاغون يلوح بالرد على هجوم "المدمرة" بحثاً عن مبرر للتدخل

10/12 16:34

16:17 12.10.2016(محدثة 16:22 12.10.2016) انسخ الرابط

أرجع محمد البخيتي، عضو المجلس السياسي لجماعة "أنصار الله"، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، تلويح وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، بالرد على الهجوم الصاروخي الذي استهدف مدمرة أمريكية قبالة سواحل اليمن الأحد الماضي، بأنه مجرد ذريعة للتدخل المباشر بالهجوم على الأراضي اليمنية.

وأضاف البخيتي أنه بعد انكشاف الكثير من الجرائم التي ترتكبها قوات التحالف العربي بحق المدنيين، ومع تزايد ضغوط الرأي العام عليها بسبب مشاركتها في العدوان، بدأت بالإدعاءات وكذلك افتعال بعض الحوادث لخلق مبرر، ليس فقط للاستمرار في دعم قوات التحالف العربي، بل للتدخل بشكل مباشر على الأرض".

واشنطن تتهم الحوثيين باستهداف بارجتها

واستطرد قائلا "إن التهديد الأمريكي بالتدخل لن يخيفنا، ولن يضيف جديدا على الأرض، فمنذ بدأت العمليات وحتى الآن تعرضنا لأكثر من مائة وخمسين ألف غارة، ونحن نعلم بالأساس أن السعودية والإمارات ماهم إلا أدوات، وأن الولايات المتحدة هي العدو بالأساس."

وقال إنه يتوقع انكشاف حقيقة هذا العدوان أمام العالم بأن أمريكا هي العدو الرئيسي، إذا أقدمت الولايات المتحدة على مثل هذا الفعل، مضيفا "حينها سيتوحد الشعب اليمني بكل مكوناته، وسيتحرك بكل مكوناته ويعي أبعاد المؤامرة".

وقلل من أهمية التصريحات الصادرة عن الخارجية الأمريكية حول بحث وقف دعمها لقوات التحالف في حربها على اليمن، واعتبرها حلقة من مسلسل الخداع للرأي العام العالمي والمجتمع الدولي، الذي تجيده الولايات المتحدة.

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية لوحت على لسان المتحدث باسم البنتاغون، جيف ديفيس، بالرد على من أطلق الصواريخ على المدمرة الأمريكية وسفينة مصاحبة لها قبالة السواحل اليمنية يوم الأحد الماضي مؤكدة أن الصواريخ انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون.

انظر أيضا: البنتاغون يلمح لرد انتقامي على إطلاق صاروخ من اليمن على مدمرة أمريكية اليمن...التعرف على جثث قيادات كبيرة بين ضحايا الغارات على صالة العزاء بصنعاء النزاع في اليمن يحرج واشنطن

أخبار الولايات المتحدة اليوم, أخبار اليمن اليوم, الولايات المتحدة, اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

غواصة روسية في بحر أخوتسك أطلقت صاروخا باليستيا باتجاه الشمال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن غواصتها الصاروخية الاستراتيجية "جورجي بوبيدونوسيتس" من أسطول المحيط الهادئ نجحت في إطلاق صاروخ عابر للقارات من بحر أخوتسك في اتجاه شمال روسيا.

غواصة نووية روسية تطلق صاروخا بالستيا نحو كامتشاتكا

أطلقت الغواصة النووية الروسية "نوفوموسكوفسك" صاروخا بالستيا عابرا للقارات طراز "سينيفا" من بحر بارنتس نحو ميدان رمي في شبه جزيرة كامتشاتكا، اليوم الأربعاء، في إطار التدريبات القتالية.

علي عبد الله صالح يدعو روسيا إلى التدخل من أجل وقف العدوان على بلاده

دعا الرئيس اليمني السابق ورئيس حزب "المؤتمر الشعبي العام"، علي عبد الله صالح، روسيا الاتحادية إلى التدخل من أجل وقف العدوان الذي يتعرض له اليمن.

20 ألف حالة سرقة أعضاء لسوريين معظمهم أطفال

في زمن الحرب يكثر عمل المافيات والأعمال غير القانونية وغير الإنسانية، فيصبح معظم الأشخاص متعطشين لكسب المال حتى لو أزهق روح إنسان لا ذنب لها بلعبة الحرب، فأصبح ضحاياهم أطفال ونساء وشباب.

بالفيديو: ماذا يقدم موكب "الإمام الحسين" في العراق؟

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل