المحتوى الرئيسى

خاص| تفاصيل تعاقد مصر مع ليبيا والجزائر على مواد بترولية بأسعار أقل

10/12 16:03

كشف مصدر رفيع المستوى لــ" دوت مصر "، أن وفداً مصرياً يزور الجزائر خلال الأيام القليلة القادمة لأبرام صفقة مواد بترولية جديدة بأسعار مناسبة لمصر، وأن المسؤولين بالجزائر رحبوا بالتعاون مع مصر خلال الفترة القادمة فى إرسال شاحنات مواد بترولية لها.

وتابع المصدر الذي رفض ذكر اسمه، أن هنا مفاوضات مع ليبيا للتعاقد على توريد المواد البترولية والبنزين لمصر، مشيراً إلى أن ليبيا أرسلت الصفقة الأخيرة لمصر عبر البحر، مضيفا أن وفد ليبيى يحضر لمصر لتفاوض حول طرق التسليم والتسلم في نهاية الشهر الحالي.

وقال المصدر ليبيا والجزائر أسعار المواد البترولية أقل بالإضافة ان لديهم فائض كبير.

وتابع المصدر أن مصر بالفعل أجرت اتصالات مع الجانب الكويتي أيضا وأن المفاوضات انتهت بأرسالهم مواد بترولية خلال الأسبوع المقبل لمصر.

وأكد المصدر أن مصر رفضت طلبا من شركة أرامكو برفع أسعار الشاحنات البترولية الجديدة مستقبلا، وأن وزارة البترول طلبت بتنفيذ المتفق عليه فى بنود التعاقد، وألن الشركة أكدت لمسؤولين أن الأمور ستسير بشكل طبيعي الأول من نوفمبر المقبل.

وعلم " دوت مصر" من مصادر مطلعة  بنية " ارامكو "  خفض الكميات المرسلة الى مصر من المواد البترولية على خلفية اتفاق منظمة أوبك الجديد مع السعودية بخفض الإنتاج، وان المسؤولين علموا بنية خفض الشاحنات القادمة خلال الفترة القادمة فأنهت وزارة البترول الإجراءات  النهائية لتعاقد مع الجزائر وليبيا بشكل نهائي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل