المحتوى الرئيسى

المفوضية الأوروبية تدرج محور قناة السويس ضمن أولويات التعاون مع مصر

10/12 16:03

ناقش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الدكتور أحمد درويش، خلال لقائه يوهانس هان مفوض سياسة الجوار الأوروبي ومفاوضات التوسع، تطورات مناخ العمل في المنطقة الاقتصادية وفي مقدمتها مشروعات البنية التحتية وتطوير الموانئ والاهتمام ببرامج الموارد البشرية.

وقال درويش، إن المفوضية الأوروبية أدرجت "المنطقة الاقتصادية لقناة السويس" ضمن أولويات التعاون مع مصر في المرحلة القادمة، معربا في الوقت نفسه عن تقديره لهذه الخطوة المهمة.

وذكر بيان صدر عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم الأربعاء، إن درويش عرض على المسئول الأوروبي أيضا الإجراءات الاستثمارية التي تتبناها المنطقة الاقتصادية، بخلاف الخطوات الأخرى التي تسعى إلى تنفيذها، لوضع المنطقة على رأس أولويات المستثمرين.

وأشار البيان إلى أن زيارة المسئول الأوروبي تسعى إلى تعزيز التعاون والشراكة القائمة بين الاتحاد الأوروبي ومصر في مجالات التعاون ذات الأولوية، وعلى رأسها مشروع تنمية محور قناة السويس.

كما أكد درويش على أهمية الاستفادة من التجارب الأوروبية الرائدة في إدارة المناطق الصناعية واللوجستية والموانئ، من خلال برنامج الدعم الفني المقترح، كما أشار إلى برنامج التعاون الثلاثي مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ونقل البيان عن يوهانس هان قوله "إن مصر لها مكانة مميزة، كما أن الاتحاد الأوروبي يعمل على دعم المشروعات القومية العملاقة التي تهدف إلى زيادة الناتج القومي الإجمالي وخلق فرص عمل ".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل