المحتوى الرئيسى

اتحاد النقل الجوي: السعودية تمتنع عن اعتماد رحلات الطيران المصري منذ 3 أشهر.. ونفقد مصدر هام للدخل القومي

10/12 19:54

قال يسري عبد الوهاب، رئيس اتحاد النقل الجوي، إن سلطات الطيران السعودية امتنعت عن اعتماد جداول طيران الموسم الشتوي، المرسلة من شركات الطيران الخاصة المصرية، لتشغيل رحلات بين مصر والسعودية، منذ 3 أشهر.

وأوضح عبد الوهاب، اليوم الأربعاء، لـ«البداية»، ما وصفه بـ«تعنت» سلطات الطيران السعودية حتى تاريخه سبب إزعاج لكافة شركات الطيران المصرية الخاصة، حيث يبدأ الموسم الشتوي في 30 أكتوبر الجاري، لافتًا إلى أن جداول الطيران يتم اعتمادها قبل بدء الموسم بشهرين على الأقل، لارتباطها بحجوزات العملاء، وعلق: «لغاية دلوقتي العملاء لو دخلوا يحجزوا تذاكر طيران للسعودية مابيلاقوش حجوزات».

وأكد رئيس اتحاد النقل الجوي أن عدم اعتماد الجداول يؤدي إلى حرمان مصر من الضرائب على تذاكر الطيران، والتي يتم تحصيلها من الشركات، كما أشار إلى أن تأخير اعتماد الجداول، وعدم تسيير الرحلات منذ بدء الموسم سيترتب عليه بالتبعية فقدان مصر مصدر مهم من مصادر الدخل القومي.

ولفت عبد الوهاب إلى أن الشركات المصرية تقدمت بأكثر من شكوى لسلطات الطيران المصرية، وكذا لوزير الطيران المصري، شريف فتحي، منذ أكثر من شهر ونصف، لم يتم الرد عليها حتى الآن، بالرغم من قرب انطلاق الموسم.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل