المحتوى الرئيسى

سقف متحرك و5 تغييرات أخرى باستاد «سانتياجو بيرنابيو» بعد التجديد (تقرير) | المصري اليوم

10/12 14:28

قام رئيس ريـال مدريد وفلورنتينو بيريز وعمدة مدريد مانويلا كارمينا بتقديم المشروع الجديد للنادي الملكي من أجل عملية تجديد استاد سانتياجو بيرنابيو، في مؤتمر صحفي أقيم بقصر السيبيليس بالعاصمه المدريدية، بعد تطبيق شروط المحكمة العليا في مدريد من أجل السماح بتنفيذ ذلك المشروع.

«أيقونة في المدينة وعلامة قوة للعاصمة»

هكذا وصف فلورنتينو بيريز، رئيس النادي مشروع تجديد البيرنابيو، والذي سيكلف النادي ما يقارب الـ400 مليون يورو ومن المتوقع بداية ذلك المشروع عام 2017 وفيما يلي سنسلط الضوء على 5 تغييرات أساسية سيشهدها سانتياجو بيرنابيو.

أول التغييرات الجذرية التي سيشهدها استاد ريـال مدريد هو الحصول على اسم جديد من أحد الرعاة من أجل تمويل ودعم عملية التجديد التي ستكلف النادي 400 مليون يورو.

من المتوقع أن يكون إحدى هذه الأسماء «Bernabeu IPIC» أو «Bernabeu CESPA» ويعود الاسم الأول لشركة بترول إماراتية ويعود الاسم الثاني لشركة بترول إسبانية.

على الرغم من وجود بعض التغييرات بالمشروع الأول الذي قدمه النادي لعمدة مدريد عام 2012 مثل تأجيل خطوة إنشاء فندق بجانب الاستاد، إلا أن االتغيير الأبرز الذي يشهده السانتياجو مازال موجودا بالمشروع الحالي وهو إنشاء «سقف متحرك» للاستاد وأن يصبح الملعب قابلا للتحول لملعب مغطى في الأجواء الممطرة على سبيل المثال.

وسيشهد الاستاد الجديد إضافة مدرج جديد بالجهة الشرقية من الاستاد ولكن على الرغم من تلك الاضافه فان سعة الاستاد الحاليه 81 ألف لن تتغير بعد التجديدات وذلك بسبب التوسعات بالجهة الغربية من الاستاد والتي ستشهد تغيير الواجهة وهدم الأبراج الأربعة.

وأثيرت بعض الشكوك حول المساحات المتاحة بالاستاد من اجل التجديدات لكن فلورنتينو بيريز، أوضح أن عملية نقل المكاتب المتواجدة بالبيرنابيو إلى مدينة ريـال مدريد الرياضية بالفالديبيباس، ستتيح مساحات جديدة من اجل انشاء مول تجاري وفندق بالبيرنابيو.

من ضمن شروط المحكمه العليا بمدريد من أجل الموافقه على المشروع الجديد لـريال مدريد هو استفادة المجتمع السكني من ذلك المشروع ولذلك تم تخصيص 6000 متر مربع من مساحات خضراء بجانب البيرنابيو وذلك بجانب السقف المغطى من أجل تقليل الإزدحام والضوضاء لسكان تلك المناطق.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل