المحتوى الرئيسى

ستة سفراء لليمن يؤدون اليمين الدستورية أمام منصور هادي

10/12 17:04

أدى ستة سفراء يمنيون، اليوم الأربعاء، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، في مقر إقامته المؤقت بالعاصمة السعودية الرياض، بمناسبة تعيينهم في مناصبهم.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" فإن الستة هم: "عادل محمد باحميد" سفيرا لليمن فوق العادة ومفوضا لدى ماليزيا، و"محمد عثمان المخلافي" سفير لدى الصين، و"محمد صالح ناشر "سفيرل لدى كوبا، و "إسمهان عبد الحميد الطوقي" سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى إيطاليا.

إضافة إلى "علي محمد اليزيدي" سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى الجزائر، و"جمال عبد الله السلال" سفيرا فوق العادة ومفوضا لدى كندا.

وخاطب هادي السفراء قائلاً: "عليكم حسن تمثيل بلدكم وشعبكم في هذه الظروف الاستثنائية ليكون لكم شرف تمثيل اليمن والإسهام في صنع مستقبله الاتحادي الجديد".

وأصدر الرئيس اليمني خلال الفترة الأخيرة عدة قرارات تضمنت سلسلة تغييرات في عدة مناصب حكومية مهمة، منها استبدال العديد من السفراء في الخارج.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام ونصف العام، بين القوات الموالية للحكومة اليمنية (الجيش الوطني والمقاومة الشعبية) من جهة، ومسلحي الحوثي، وقوات الرئيس السابق، صالح، من جهة أخرى، مخلفة عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، فضلًا عن أوضاع إنسانية وصحية صعبة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل