المحتوى الرئيسى

بالصور| اختتام أسبوع الموضة في دبي

10/12 14:13

بالتنانير والقمصان والفساتين المستوحاة من أعمال الفنان الأمريكي اندي وارهول، اختتم أسبوع الموضة العربي في دبي مساء الإثنين، بعرض للفرنسية اللبنانية آنجي شلهوب.

وارتدت العارضات على المنصة التنانير ذات الثنيات والقمصان والفساتين المستوحاة من حقبة "الديسكو" في سبعينات القرن الماضي، مطعمة بألوان زاهية كالأحمر والفوشيا والأزرق، تدرجاً إلى الأسود.

وقالت شلهوب لوكالة في ختام العرض الذي أقيم في أحد فنادق دبي الفخمة، "تصاميمي تتمحور حول المرأة الفرنسية الأنيقة التي تسافر إلى كل أنحاء العالم".

وأوضحت شلهوب أن "هذه المجموعة مستوحاة بأغلبها من معرض لأعمال اندي وارهول زرته في باريس. أنا معجبة به كثيراً، وأردت تحويل بعض من لوحاته ورسوماته، لأصنع منها قماشاً وتصاميم".

وسبق عرض شلهوب، عرض لتصاميم الفلسطيني جمال تصلق التي طبعها النمط الفلسطيني التقليدي، وقدمت على إيقاع أعمال للموسيقي اللبناني مارسيل خليفة. كما قدمت الإيطالية غيادا كورتي مجموعة ربيع وصيف 2017، وفيها تصاميم مطعمة بالزهور والخطوط.

وانطلق أسبوع الموضة العربي في نسخته الثالثة الخميس، وقدمت خلاله أكثر من 20 مجموعة من نحو 10 بلدان.

وسلط الأسبوع الضوء على أعمال مصممات خليجيات كالإماراتية لميا عابدين والقطرية العنود العطية التي رفضت الصعود على المنصة في ختام عرضها أو التقاط صور لها، وتصاميم سعودية من الجينز. كما قدم الاسبوع رفيعة الهاجسي، اول عارضة أزياء إماراتية.

وينظم الأسبوع "مجلس الأزياء العربي" الذي يضم ممثلين لدول الجامعة العربية، ويهدف لجعل دبي في مصاف عواصم عالمية للموضة مثل باريس ونيويورك، وجذب الباحثين والباحثات عن أناقة الموضة، أكان من العالم العربي، او من دول اخرى كروسيا والصين.

ورأت الفنانة الروسية ألينا اوغدن التي تنجز رسوماً متعلقة بالموضة، أن أسبوع الموضة العربي "مختلف جداً" عما يقام في دول اخرى، مشيرة إلى أن عدد فساتين السهرة التي عرضت كان أكثر من المعتاد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل