المحتوى الرئيسى

عجب العجاب..الكويت ترفع دعم الوقود عن شعبها وتخفض أسعار شحناتها لمصر | وطن

10/12 13:10

قالت وكالة “رويترز” للأنباء، إن قائمة أسعار من مصادر تجارية كشفت قيام مؤسسة البترول الكويتية بخفيض أسعار البيع الرسمية للشحنات المتجهة إلى ميناء “سيدي كرير” المصري 15 سنتا للبرميل إلى ما يقل عن 5.45 دولار للبرميل عن برنت فوب.

وكشفت “رويترز” عن قيام مؤسسة البترول الكويتية بخفض أسعار البيع الرسمية لخامها إلى شمال غرب أوروبا لشهر نوفمبر/تشرين الثاني 35 سنتا للبرميل إلى ما يقل عن ستة دولارات للبرميل عن برنت تسليم ظهر السفينة (فوب).

وبحسب البيانات فقد تقرر رفع سعر البيع الرسمي لشحنات نوفمبر المتجهة إلى حوض المتوسط خمسة سنتات عن أكتوبر إلى ما يقل 5.60 دولار للبرميل عن برنت فوب.

وبلغ سعر البيع الرسمي للخام إلى الولايات المتحدة في نوفمبر ما يقل 40 سنتا عن الخام العربي المتوسط أي بزيادة خمسة سنتات للبرميل عن أكتوبر/تشرين اول الجاري.

وكانت “رويترز” نقلت عن مسؤول حكومي مصري أن شركة أرامكو السعودية أبلغت الهيئة العامة للبترول المصرية، بالتوقف عن إمدادها بالمواد البترولية.

وطرحت هيئة البترول مناقصات ضخمة لشراء مواد بترولية لتعويض الكميات التي لن توردها أرامكو، وقال مسؤول حكومي إن “هيئة البترول في مصر ستعمل على تدبير أكثر من 500 مليون دولار مع البنك المركزي لشراء الاحتياجات”.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل