المحتوى الرئيسى

الأربعاء .."النقض" تحسم الخلاف بين البنك الأهلي و"بهجت"

10/12 13:08

تفصل محكمة النقض الأربعاء المقبل في الطعن المقدم من بنكا الأهلي المصري ومصر على الحكم الصادر لصالح رجل الأعمال أحمد بهجت من محكمة الاستئناف فبراير الماضي ضد البنكين .

وأصدرت محكمة الاستئناف في فبراير الماضي حكما ببطلان بيع ممتلكات شركات دريم لاند التابعة لبهجت لإحدى الشركات المملوكة للبنكين.

وحصل البنكان في 2012، على حكم تحكيم نهائي من مركز القاهرة للتحكيم التجاري الدولي، يتيح لهما مصادرة أصول مملوكة لرجل الأعمال، بقيمة 3.238 مليار جنيه من بين أكثر من 3.5 مليار جنيه ديون مستحقة عليه للبنكين، ولجأ بهجت لمحكمة الاستئناف للطعن على حكم التحكيم والحيلولة دون تنفيذ حكم التحكيم.

 وقالت مصادر لـ"دوت مصر" اليوم الأربعاء أن محكمة النقض ستصدر الأربعاء المقبل قرار نهائي في تلك القضية، تمهيدا لإصدار قرار قضائي بتسليم أصول رجل الأعمال للبنكين بالقوة الجبرية حالة الحكم لصالح البنكين.

وتشمل الأصول محل النزاع، فندقي هيلتون دريم وشيراتون دريم ومدينة دريم بارك للملاهي ومجموعة بهجت ستورز، ومجموعة سينمات دريم و818 فداناً، وبما يعادل 3.5 مليون متر، تمثل كل الأراضي المملوكة لرجل الأعمال.

وأضافت المصادر أن إجراءات تسلم أصول بهجت لم تتوقف بسبب الحكم الصادر له من محكمة الاستئناف، وأن الحكم به عوار شديد.

وفيما يتعلق بما أثير حول وجود مفاوضات بين الطرفين لحل النزاع وديا أكدت المصادر عدم وجود ترجمة على أرض الواقع لكافة المبادرات التي تأتي من أطراف خارجية لحل النزاع، مشيرة إلى أن بهجت لم يلتق رئيس البنك الأهلي مطلقا.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل