المحتوى الرئيسى

وزير الدفاع يصدق على قبول دفعة جديدة من المتطوعين وقصاصي الأثر

10/12 14:36

مدير التجنيد والتعبئة: صرف ملفات التطوع من 15 أكتوبر حتى 15 نوفمبر.. ويتمتع المتطوع بمزايا الترقى والعلاج المجانى وتوفير الاحتياجات والسلع الأساسية

صدق الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، على قبول دفعة جديدة من المتطوعين، وقصاصي الأثر، للانضمام لصفوف القوات المسلحة، اعتباراً من 15 أكتوبر الجارى.

وأكد اللواء محي الدين كمال عبدالعليم، مدير إدارة التجنيد والتعبئة، خلال مؤتمر صحفى، أمس، أن القوات المسلحة تؤمن بأن الفرد المقاتل هو أحد الركائز الأساسية لعناصر الكفاءة القتالية، واختياره يخضع لمعايير ومقاييس خاصة تتوافق مع طبيعة العمل مع القوات المسلحة.

وشدد عبدالعليم، على أن إدارة التجنيد والتعبئة لا تدخر جهدا فى استقبال هؤلاء الشباب وتحديد مستوى لياقتهم الطبية والبدنية والنفسية بكل دقة وأمانة، حتى ينالوا شرف الانضمام للقوات المسلحة.

وأعلن أن الفئات المطلوبة للتطوع بالقوات المسلحة هم الحاصلون على الإعدادية العامة ومايعادلها "الأزهرية - المهنية - الرياضية" بمجموع 60 % كحد أدنى، والحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية، ودبلوم صنايع كول، ودبلوم التلمذة الصناعية نظام 3 سنوات بحد أدنى 60%.

وأضاف مدير إدارة التجنيد والتعبئة، أن الفئات المطلوبة للتطوع كدليل "قصاصي الأثر" لصالح قوات حرس الحدود، هم الحاصلين على الإعدادية وما يعادلها، راسبي الإعدادية الحاصلين على الشهادة الابتدائية الملمين بالقراءة والكتابة، على أن يكونوا من قاطنى محافظات أسوان وقنا والمناطق الصحراوية.

وأوضح عبدالعليم، أن الشروط العامة للتطوع أن يكون المتقدم مصرى الجنسية من أبوين مصريين وليس عن طريق التجنس، وأن يتمتع بحسن السير والسلوك، وألا يكون متزوجا أو سبق له الزواج، ولن يسمح له بالزواج إلا بعد انتهاء فترة التدريب المقررة بنجاح، وألا قل السن للمتطوعين بالقوات المسلحة عن 15 عاما ولا يزيد عن 25 عاما، وبالنسبة للمتطوعين أدلاء "قصاصى الأثر"، ألا يقل سن المتطوع عن 17 عاما ولا يزيد عن 25 عند الالتحاق فى 29 يونيو 2017، ويشترط موافقة ولى الأمر لمن هو أقل من 18 سنة.

والمستندات المطلوبة عند التقدم، صورة طبق الأصل من المؤهل الدراسي على أن يقدم الأصل عند الالتحاق، شهادة الميلاد مميكنة حديثة الإصدار، صورة بطاقة الرقم القومى فى حالة بلوغ سن 16 عاما، صورة الموقف التجنيدي لمن حل عليه الدور للتجنيد، صحيفة الحالة الجنائية بالإضافة إلى صورة منها، 8 صور فوتوغرافيه حديثة 4×6 ألوان، صورة بطاقة الرقم القومى للوالد، والوالدة، أو ولى الأمر، بيان قيد عائلى مميكن حديث الإصدار بالاضافة إلى صورة منه.

يتم صرف ملفات التطوع بمناطق التجنيد والتعبئة من يوم السبت الموافق 15 أكتوبر 2016 إلى يوم الثلاثاء الموافق 15 نوفمبر القادم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل