المحتوى الرئيسى

بدء الاختبار الرسمي لفرقاطة "الأميرال ماكاروف" الروسية الحديثة

10/12 11:06

بدأ التجريب الرسمي لفرقاطة "الأميرال ماكاروف" الروسية الحديثة من مشروع 11356 التي تم تصنيعها في حوض "بريبالتيسكي" بميناء كالينينغراد الروسي بناءً على طلب من وزارة الدفاع الروسية.

فرقاطة "الأميرال ماكاروف" الروسية الحديثة هذه هي السفينة الثالثة في نطاق مشروع 11356. وسبق لمصنع "پريبالتييسكي" للسفن أن سلم البحرية الروسية العام الجاري فرقاطتي "الأميرال غريغوروفيتش" و"الأميرال أيسن" الحديثتين.

ويقضي برنامج تسليح الجيش الروسي بتصنيع 6 فرقاطات من هذا المشروع ، علما أن الفرقاطة الأخيرة يجب أن تسلم للبحرية الروسية بحلول العام القادم.

وتزود الفرقاطة بـ 8 منصات لصواريخ "كاليبر – أن كا" المجنحة التي تخصص لتدمير السفن والغواصات والأهداف البرية المعادية على مدى يبلغ 2000 كيلومتر في ظروف الحرب الالكترونية.

يذكر أن صاروخا واحدا من هذا النوع بوسعه تدمير جميع أنواع السفن الحربية حتى الطراد منها. وتحتوي رشقة واحدة على 8 صواريخ بمقدورها تدمير حاملة طائرات معادية.

وتزود الفرقاطة أيضا بـ 36 صاروخا مضادا للجو من طراز "شتيل" ومنصتين من منظومة الصواريخ والمدافع المضادة للجو من طراز "كورتيك" أو "بالاش". وهناك أيضا مدفع أوتوماتيكي عيار 100 ملم تبلغ سرعة الرمي فيه 80 طلقة في الدقيقة ، وذلك على مدى 20 كيلومترا.

الطول – 124 مترا ،

السرعة القصوى 30 عقدة بحرية ،

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل