المحتوى الرئيسى

قتلى وجرحى جراء استهداف المسلحين لدمشق ودرعا

10/12 10:55

قصفت المجموعات المسلحة والإرهابية أحياء في دمشق من دون أن تستثني المساجد والمشافي، كما استهدفت مدرسة في درعا.

تعرض السفارة الروسية في دمشق للقصف بقذائف الهاون

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن مصادر إعلامية أخبارا عن سقوط خمس قذائف في منطقة القصاع شرق العاصمة، سقطت إحداها على سطح المشفى الفرنسي، وأخرى في محيط ثانوية أمية، في حين سقطت ثلاث قذائف في محيط دمشق القديمة في منطقة القيمرية والجامع الأموي وفي محيط المدرسة النورية أسفرت عن سقوط جرحى.

وسقطت ثلاث قذائف بساحة الأمويين، مما أدى إلى مقتل فتاة وإصابة 4 أشخاص بجروح ووقوع أضرار بنصب السيف الدمشقي.

وفي درعا، استهدف الإرهابيون بقذيفة صاروخية مدرسة ذات النطاقين للتعليم الأساسي في حي السحاري، ما أسفر عن مقتل 5 أطفال وإصابة 15 تلميذاً آخرين، وفق ما نقلت وكالة "سانا" عن مصدر في قيادة شرطة المحافظة.

ولفتت "سانا" إلى حالة الذعر والخوف التي سادت بين التلاميذ جراء هول الاعتداء ومنظر وصرخات الألم من زملائهم الجرحى والنوافذ المحطمة داخل القاعات الصفية.

ولفت المصدر إلى "أن المجموعات الإرهابية استهدفت الأحياء السكنية الآمنة في المدينة بعدد من القذائف الصاروخية ما أسفر عن استشهاد شخص ووقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات".

انظر أيضا: تدمير مرابض هاون وآليات لإرهابيي “جبهة النصرة” في درعا المجموعات المسلحة تطلق قذائف هاون على أحياء دمشق قذائف هاون تستهدف مراسلة قناة "آر تي" وفريق تصويرها في حرستا بريف دمشق

أخبار سوريا اليوم, سورية, دمشق, سوريا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

وثائق جديدة تكشف أن الأمريكيين قصفوا أهدافا باليورانيوم المخصب خلال غزو العراق

كشفت "شبكة المعلومات الإقليمية المتكاملة" عن وجود وثائق حصرية تؤكد استخدام الطائرات الأمريكية سلاح اليورانيوم المخصب ضد ما يوصف بـ "أهداف سهلة" خلال غزو العراق في العام 2003.

واشنطن تدعو لتهدئة التوتر بين أنقرة وبغداد

دعت الولايات المتحدةن الثلاثاء، العراق وتركيا إلى تهدئة التوتر القائم بينهما ولا سيما بعد السجال العنيف الذي اندلع بين زعيمي البلدين في وقت تتواصل فيه الاستعدادات لشن هجوم واسع النطاق لتحرير مدينة الموصل من جهاديي تنظيم "داعش".

النفط يرتفع عشية اجتماع اسطنبول لكبار المنتجين

ارتفعت أسعار النفط في الأسواق العالمية، صباح اليوم الأربعاء.

سفير روسي: موسكو وواشنطن لن تسمحا بتدهور العلاقات إلى حد المواجهة النووية

أعلن سفير روسيا لدى الولايات المتحدة، سيرغي كيسلياك، خلال حديث له في جامعة جونز هوبكنز بواشنطن، اليوم الأربعاء، أن روسيا والولايات المتحدة لن تسمحا بتدهور العلاقات بين البلدين، إلى حد المواجهة النووية.

الولايات المتحدة تعد العدة لإبطال القدرة الصاروخية الصينية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل