المحتوى الرئيسى

وزير الصناعة يعرض على شركة هندية للمنسوجات إقامة مصنع لها بمصر

10/12 13:02

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حرص الحكومة على جذب المزيد من الاستثمارات الجديدة في مجال صناعة المنسوجات خاصة في صعيد مصر من خلال التعاون مع عدد من الشركاء الأجانب ذوي الخبرة للارتقاء بتلك الصناعة وتطويرها وفقًا لأحدث المتطلبات العالمية.

ووفقًا لبيان الصناعة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، لفت الوزير خلال لقاءه مع راجيش ماندويولا العضو المنتدب لمجموعة شركات ويلسبان الهندية، إلى أن صناعة النسيج تعد أحد أهم الصناعات الواعدة التي تمتلك مصر فيها مزايا تنافسية كبيرة خاصة القطن المصري والذي يتمتع بسمعة ممتازة في مختلف الأسواق الخارجية.

وأشار إلى حرص الحكومة على زيادة المساحات المزروعة من الأقطان بهدف زيادة معدلات التصدير، بجانب العمل على إعادة التوازن لكافة جوانب منظومة صناعة النسيج بدءًا بزراعة الأقطان ومرورًا بمراحل الإنتاج والتخزين والتوريد والتسويق وذلك بهدف الارتقاء بجودة المنتجات المصرية من المنسوجات والأقطان وزيادة قيمتها المضافة ومن ثم زيادة قوة المنافسة خارجيًا وتحقيق معدلات تصديرية أعلى.

وأكد الوزير، أهمية تعظيم الاستفادة من شعار القطن المصري المعتمد دولياً وذلك للمحافظة على سمعة الأقطان المصرية والتي تتعرض لمحاولات للتأثير عليها بشكل سلبي من خلال مزجها بأنواع أخرى أقل جودة مما يؤثر على جودة المنتج النهائي، وبهدف الترويج والتسويق لها في مختلف الأسواق المحلية والعالمية على نطاق أوسع.

ودعا الوزير رئيس الشركة الهندية إلى إقامة مصنع للشركة في مصر للاستفادة من الحوافز والمزايا العديدة المتوافرة في مصر في مجال صناعة المنسوجات وأهمها توافر المواد الخام والعمالة الفنية المدربة.

ومن جانبه، أكد راجيش ماندويولا العضو المنتدب لمجموعة شركات ويلسبان الهندية، حرص المجموعة على تعزيز تواجدها بالسوق المصري والتعاون مع الشركاء المحليين في تعزيز الصورة الإيجابية للأقطان المصرية والترويج لها في الخارج حيث أن هذا الأمر سيسهم في مكافحة محاولات الغش التي تتعرض لها حاليًا وتسويقها بشكل أكثر فاعلية للمستهلك النهائي.

ولفت إلى قيامه بالتعرف على كافة مراحل الإنتاج والمعالجة للأقطان المصرية من خلال التعاون مع جمعية قطن مصر والتي تمتاز باستيفاء كافة متطلبات الجودة الأمر الذي يجب إبرازه بشكل أكثر فاعلية للمستهلكين حول العالم من خلال وضع خطة متكاملة للتسويق والإعلان للمنتجات المصرية من النسيج والأقطان، والتأكيد على فكرة سلامة سلاسل التوريد الخاصة بها والتي لها أثر كبير في زيادة معدلات الصادرات النسيجية المصرية.

ومن جانبه، أشار المهندس وائل علما رئيس جمعية قطن مصر، إلى أن الجمعية هي الجهة المسئولة عن حماية شعار القطن المصري والترويج له في مختلف الأسواق العالمية.

ولفت "علما" إلى قيام الجمعية بتنظيم برنامج تدريبي لتقديم دعم فني للشركات الحاصلة على ترخيص بشعار القطن المصري في مجالات الجودة والاختبارات، بجانب توعية الشركات الجديدة بالحصول على الشعار بهدف المساهمة في زيادة معدلات تصديرها للأسواق الخارجية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل