المحتوى الرئيسى

الصينيون ينفقون 68 مليار دولار على رحلاتهم الداخلية فى «الأسبوع الذهبى» | المصري اليوم

10/12 07:05

قدرت مصلحة السياحة الوطنية الصينية إجمالى ما أنفقه الصينيون فى رحلاتهم السياحية بداخل الصين، خلال الأسبوع الماضى، من عطلة العيد الوطنى الصينى، والتى تعرف باسم الأسبوع الذهبى التى تمتد لمدة أسبوع، أكثر من 68 مليار دولار- أى ما يوازى 454 مليار يوان فى العطلة التى بدأت يوم السبت قبل الماضى، وانتهت يوم الجمعة.

وقالت المصلحة فى بيان رسمى إن 560 مليون صينى سافروا فى أنحاء البلاد فى الفترة بين 1-6 أكتوبر، وأشارت إلى أن غالبية المواطنين بدأوا فى العودة من أسفارهم إلى أماكن إقامتهم يوم الجمعة وهو اليوم الأخير للإجازة.

وقدرت سلطات المرور أن نحو 1.16 مليون رحلة قطار تمت يوم الخميس فقط للقيام بنقل الكثيرين منهم، وتعتبر عطلة الأسبوع الذهبى مناسبة مهمة ينتهزها الصينيون لزيارة الأهل والأصحاب وللقيام برحلات سياحية داخل وخارج البلاد حيث كانت الأكاديمية الصينية للسياحة قد توقعت سفر 589 مليون شخص فى رحلات سياحة داخلية.

وقالت إن الزيادة تبلغ نحو 12% عن العام الماضى كما قدرت أن يبلغ حجم الواردات السياحية الداخلية فى هذه الأيام القصيرة حوالى 71 مليار دولار، بزيادة 13.5% عام 2015.

ومن ضمن الوجهات السياحية الداخلية المفضلة أكثر من غيرها لدى الصينيين المدينة المحرمة أو القصر الإمبراطورى فى بكين ومدينة ليجيانغ القديمة فى الجنوب، هذا فضلا عن مدينة ديزنى لاند فى شنغهاى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل