المحتوى الرئيسى

نشرة الرياضة| غضب في الأهلي.. شوبير يهاجم أبو ريدة.. 70 ألف متفرج لمباراة الزمالك

10/12 06:32

تستعرض «التحرير» في نشرتها الرياضية، أبرز الأحداث والقضايا على الساحة الرياضية وأخبار كرة القدم المحلية والعربية والعالمية والمحترفين بالخارج، والألعاب الرياضية المختلفة، وبعض الطرائف الرياضية، وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام خلال الـ24 ساعة الماضية، وذلك فى إطار سعيها لتوفير خدمة إخبارية شاملة ومجمعة يلم من خلالها القارئ كل ما فاته وآخر التطورات.

لشوبير لهاني أبو ريدة: «يا تحسم يا تروح»

انتقد الإعلامي أحمد شوبير، المهندس هاني أبوريدة، رئيس اتحاد الكرة، قائلًا «يا تحسم يا تروح، لازم تبقى قوي من البداية، ماتسمحش لحد إنه يدير الاتحاد كده مش هينفع دي بداية خاطئة ومرعبة، صدقني كده غلط».

وتابع شوبير، خلال حلقة اليوم الثلاثاء، من برنامج «مع شوبير» الذي يقدمه على قناة صدى البلد،  «يا باشمهندس هاني إوعى تفكر إن الوصول لكأس العالم ولا الحصول على كأس العالم هيخلينا نقول إن ده أحسن اتحاد، إحنا بنتكلم في نظام».

شوقي: عماد متعب لا يرغب في الاعتزال.. وسيحترف في حالة واحدة

نفى نادر شوقي، وكيل عماد متعب، مهاجم النادي الأهلي، وجود عروض احتراف للاعب، مؤكدًا أنه لم يطلب منه البحث عن أى عروض في الموسم الحالي.

وأضاف شوقي، خلال مداخلته الهاتفية، بحلقة الثلاثاء، مع برنامج «الكابتن» الذي يقدمه الإعلامي خالد الغندور، على قناة «العاصمة الجديدة»، أن متعب لا يرغب في الاعتزال بعد نهاية الموسم الحالي. تعرف على الحالة التى يحترف فيها متعب

كواليس بعثة الزمالك في المطار قبل السفر إلى جنوب إفريقيا

تحركت بعثة نادي الزمالك من مطار القاهرة متوجهه إلى جنوب إفريقيا لخوض المباراة المصيرية أمام صن داونز في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 15 من الشهر الجاري. شاهد صور وفيديو الكواليس

وأكد أحمد مرتضى منصور، في تصريحات خاصة لـ"التحرير"، أن الإدارة لديها تفاؤل بالفريق، وأن الفريق ليس خائفًا من الفريق جنوب الإفريقي.

وحرصت رابطة ألتراس وايت نايتس، على مساندة اللاعبين من مطار القاهرة قبل السفر؛ وتشجيعهم على الحصول على لقب البطولة بعد غياب دام 14 عام. شاهد الصور

غضب في الأهلي.. إلغاء مؤتمر «بريزنتيشن» بقرار من طاهر

ألغى محمود طاهر رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، المؤتمر الصحفي، الذي كان من المقرر أن تعقده شركة بريزنتيشن للإعلان عن انطلاق قناة النادي بشكلها الجديد وانتهاء فترة البث التجريبي، اعتراضًا منه على مستوى القناة وعدم وجود خطة واضحة حتى الآن وعدم إضافة أي جديد أو تطوير لمستوى القناة.

وعلم «التحرير» أن طاهر اعترض على تقديم الشركة أفكار 8 برامج فقط، مؤكدًا أن مستوى القناة الحالي لا يستحق إقامة مؤتمر خاص للإعلان عن انطلاقها بشكل نهائي ورسمي، خاصة وأنها فشلت في أن تنال رضا جماهير القلعة الحمراء بسبب المستوى الضعيف الذي تظهر به. مزيد من التفاصيل

سويلم: الموافقة على حضور 40 ألف متفرج مباراة الزمالك وصن داونز

 كشف العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن الجهات الأمنية وافقت على حضور 40 ألف متفرج لمباراة الزمالك وصن داونز، المقررة 23 أكتوبر الحالي، ضمن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

قال سويلم، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إن العدد سيرتفع إلى 50 ألف متفرج، باعتبار أن هناك 10 آلاف دعوة إضافية لحضور اللقاء. 

يُلاقي نادي الزمالك نظيره صن داونز، يوم 15 من شهر أكتوبر الحالي، بجنوب إفريقيا، على أن يكون الإياب يوم 23 من ذات الشهر. 

الجبلاية: نعدكم بـ «70 ألف مشجع» في مباراة مصر وغانا

أكد ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن مباراة المنتخب وغانا في ثاني جولات تصفيات كأس العالم ستقام بحضور جماهيري كبير. وقال في تصريحات صحفية، إن المباراة ستقام بحضور جماهيري لن يقل عن 70 ألف متفرج. 

وتحدث خالد عبد العزيز وزير الرياضة، من قبل، على عدد جماهير مباراتي مصر مع غانا في التصفيات، والزمالك مع صن داونز في نهائي إفريقيا. وقال عبد العزيز، إنه من الممكن أن يحضر 70 ألف متفرج في كلا المبارتين.

التاريخ لا يكذب| قبل موقعة صن داونز.. تفوق إفريقي على الزمالك في أكتوبر

يخوض الزمالك مباراته أمام صن داونز الجنوب الإفريقي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، يوم 15 من الشهر الجاري، ونستعرض لكم، نتائج القلعة البيضاء في شهر أكتوبر بدوري أبطال إفريقيا على مر التاريخ. طالع التقرير

منتخب الشباب: نواجه أزمة قبل بطولة إفريقيا

قال عادل محفوظ، المدير الإداري لمنتخب الشباب، إنه من الصعب إقامة أي مباراة مع منتخب إفريقي، في ديسمبر المقبل.

أضاف محفوظ، في تصريح صحفي، الثلاثاء، أن شهر ديسمبر لا يوجد به توقفات تابعة للأجندة الدولية، وبالتالي لن يتمكن المنتخب من تجميع لاعبي الدوري الممتاز، مما يمثل أزمة لرغبة الجهاز في إقامة معسكر خلال هذا الشهر.

يذكر أن المنتخب المصري يشارك في بطولة أمم إفريقيا 2017، التي تقام في دولة زامبيا.

حكم من مواليد مدينة مانشستر يقود قمة اليونايتد وليفربول 

شارت صحيفة "مترو" البريطانية - إلى تعيين الحكم أنتوني تايلور، لقيادو مباراة القمة في الدوري الإنجيليزي، يوم الإثنين المقبل، وذلك عندما يحل مانشستر يونايتد ضيفًا ثقيلًا على ليفربول في ملعب الأنفيلد.

أوضحت الصحيفة البريطانية، أن أنتوني تايلور من من مواليد مدينة مانشستر مبدية استغرابها من تعينه لقيادة مباراة لمانشستر يونايتد. التفاصيل

ماركا: ريال مدريد لا يخسر في غياب سيرجيو راموس

سيفتقد نادي ريال مدريد إلى خدمات قائده سيرجيو راموس - الذي سيغيب عن الملاعب لـ6 أسابيع، بعد تعرّضه للإصابة في مباراة منتخب إسبانيا الأخيرة أمام ألبانيا في تصفيات كأس العالم 2018.

وأوضحت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنه على جماهير ريال مدريد أن تشعر بالتفاؤل، حيث لم يخسر الفريق الملكي في آخر 23 مباراة غاب فيها راموس عن بطل أوروبا. شاهد الإحصائيات

نابولي يحاول ضم «أديبايور» لتعويض غياب «ميليك»

ذكرت شبكة "سكاي سبورت" الإخبارية، اليوم الثلاثاء، أن نادي نابولي الإيطالي يرغب في استقدام المهاجم التوجولي "إيمانويل أديبايور"، يأتي ذلك بعد النقص الحاد الذي يعاني منه النادي الإيطالي.

أشارات الصحيفة - إلى أن نابولي يرغب في تعويض المهاجم البولندي للفريق ميليك - الذي تعرّض لقطع بالرباط الصليبي للركبة ستبعده عن الملاعب لمدة لا تقل عن 6 أشهر. المزيد

بعد استبعاده من مباراة سلوفينيا.. هل حان وقت اعتزال روني؟

يبدو أن واين روني لا يمر بأفضل أحواله على الإطلاق هذا الموسم، فبعد خروجه من التشكيلة الأساسية لنادي مانشستر يونايتد، بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، أعلن مدرب منتخب إنجلترا، جاريث ساوثجيت، أن قائد المنتخب سيجلس على مقاعد البدلاء اليوم الثلاثاء، في موقعة سلوفينيا، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ويحمل روني الرقم القياسي كأفضل هداف في تاريخ المنتخب الإنجليزي على مدار تاريخه بتسجيله 53 هدفًا، كما يحتل المركز الثاني في قائمة أكثر من مثل الأسود الثلاثة بخوضه 117 مباراة. التقرير كاملا

جريزمان يوضح موقفه من الانضمام إلى باريس سان جيرمان

قال المهاجم الفرنسي، أنطوان جريزمان، إن الإنتقال إلى باريس سان جيرمان خارج حساباته تمامًا، مشيرًا إلى رغبته في الاستمرار ضمن صفوف أتلتيكو مدريد - حسبما أفاد موقع "فور فور تو".

أشار جريزمان - إلى عدم تفكيره في ااإنتقال إلى باريس سان جيرمان في الوقت الحالي فاتحًا الباب للانتقال إلى النادي الفرنسي في المستقبل، مؤكدًا أن يركز مع أتلتيكو ويرغب في الفوز بلقب كبير مع النادي. تعرف على رؤية جريزمان كاملة

إنجلترا تتعادل سلبيًا أمام سلوفينيا في تصفيات كأس العالم

تعادل المنتخب الإنجليزي سلبيًا مع منتخب سلوفينيا، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة، من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم روسيا 2018. ولم يقدم لاعبو المنتخب الإنجليزي المستوى المطلوب منهم للفوز على المنتخب السلوفيني. 

بهذه النتيجة يرتفع رصيد إنجلترا إلى النقطة السابعة في المركز الأول، بينما يظل منتخب سلوفينيا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط. 

دراكسلر وخضيرة يقودان ألمانيا للفوز على أيرلندا الشمالية بهدفين 

هزت ألمانيا بطلة العالم الشباك مرتين خلال أربع دقائق بالشوط الأول لتهزم أيرلندا الشمالية 2-0 في تصفيات كأس العالم لكرة القدم يوم الثلاثاء، وتواصل سجل انتصاراتها في المجموعة الثالثة. وضع يوليان دراكسلر ألمانيا في المقدمة في الدقيقة 13 وضاعف سامي خضيرة الغلة لتقتل بطلة العالم المباراة سريعا وتحقق انتصارها الثالث في العدد ذاته من المباريات في التصفيات.

ولم يستطع منتخب أيرلندا الشمالية، الذي خسر بصعوبة بهدف دون رد أمام المانيا في دور المجموعات ببطولة اوروبا 2016، مجاراة أصحاب الضيافة الذين استحوذوا على نسبة 75 % من الكرة. 

وتتصدر ألمانيا، التي لم تهتز شباكها بعد، المجموعة برصيد تسع نقاط متفوقة بنقطتين على أذربيجان التي تعادلت. 

تصفيات المونديال.. السعودية تخطف الصدارة بثلاثية في الإمارات

خطف المنتخب السعودي، 3 نقاط غالية من ضيفه المنتخب الإماراتي، بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، خلال اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب «مدينة الملك عبدالله» ضمن مباريات الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

تقدم  فهد المولد للسعودية في الدقيقة 73، ثم أضاف نواف العابد الهدف الثاني في الدقيقة 79، قبل أن يختتم يحيى الشهري أهداف اللقاء في الدقيقة 90.

بهذه النتيجة احتلت السعودية صدارة المجموعة الثانية بالتصفيات، برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين عن أستراليا صاحب المركز الثاني، بينما توقف رصيد الإمارات عند 6 نقاط في المركز الرابع.

Comments

عاجل