المحتوى الرئيسى

عدد سكان غزة يتخطى حاجز المليوني نسمة

10/12 13:13

أفادت مصادر فلسطينية رسمية في غزة، بأن تعداد سكان القطاع قد كسر حاجز المليونيْ نسمة، يعيشون على مساحة 365 كيلو مترًا مربعًا فقط.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة، إياد البُزم، إن ولادة الطفل "وليد جهاد شعث" من رفح (جنوب قطاع غزة)، أمس الثلاثاء، رفعت عدد سكان القطاع إلى مليونيْ نسمة، وبإنجاب الطفلة "لانا محمد عياد" في مشفى الشفاء بمدينة غزة، تم تخطي هذا الحاجز.

وأشار إلى أن مكاتب الإدارة العامة للأحوال المدنية بالوزارة "الشق المدني" سجلت خلال شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، 4 آلاف و983 مولودًا جديدًا، بواقع 166 مولودًا يوميًا؛ و7 مواليد جُدد كل ساعة، ومولود كل عشر دقائق.

وتابع الناطق باسم داخلية غزة في حديث لـ "قدس برس"، "في حين سجلت نفس المكاتب 291 حالة تبليغ عن وفاة خلال الشهر ذاته بواقع 10 حالات وفاة يوميًا".

ويعتبر قطاع غزة أكثر مناطق العالم اكتظاظًا بالسكان، حيث يقطن المليوني نسمة في مساحة 365 كيلو مترًا مربعًا، ويبلغ طول القطاع 41 كيلومتر، وعرضه يتراوح بين 5 و15 كيلومتر.

ويشار إلى أن 35 في المائة من مساحة القطاع هي أراضٍ زراعية حدودية، جلّها لا يسمح الاحتلال للفلسطينيين بالوصول إليها.

وتفرض السلطات الإسرائيلية حصارًا على سكان القطاع منذ نجاح حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الانتخابات التشريعية في يناير/ كانون ثاني 2006، وشدّدته في منتصف يونيو/ حزيران 2007، حيث أغلقت جميع معابر القطاع باستثناء معبر "كرم أبو سالم" للبضائع ومعبر بيت حانون "إيرز" للمسافرين وهي مفتوحة بشكل جزئي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل