المحتوى الرئيسى

''بانوراما الفيلم الأوروبي'' يضيف قسمين جديدين في دورته التاسعة

10/12 01:56

قررت إدارة مهرجان بانوراما الفيلم الأوروبي إضافة قسمين جديدين إلى أقسامها المعتادة في دورتها التاسعة، وهما "عدسة المدينة" وهو القسم الخاص بعرض أفلام تتعلق أو تم تصويرها في مدينة أوروبية، واختارت إدارة البانوراما مدينة برلين لتصبح هي أولى المدن التي يلقى عليها الضوء في هذا القسم.

أما القسم الثاني فيحمل عنوان "بانوراميشين" ويختص بعرض أفلام رسوم متحركة وتحريك أوروبية.

أقسام المهرجان المعتادة هي: (أفلام أوروبية, أفلام العمل الأول، موعد مع الفيلم الوثائقي، ملتقى طرق، كلاسيكيات البانوراما، علامات سينمائية).

وأعلنت إدارة المهرجان عن عدد من الأفلام التي من المقرر مشاركتها في الدورة التاسعة، ومنها: الفيلم الإيطالي "Fire at Sea" الحائز على جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين ٢٠١٦، ورشحته إيطاليا ليمثلها في مسابقة أفضل فيلم أجنبي في جوائز الأوسكار للعام الجاري، بالإضافة لفيلم The Wait المُشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي، وفيلم The Unknown Girl المُشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي عام 2016.

كما تم اختيار الفيلم الروماني Sieranevada المُشارك ايضا في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي للعام الحالي، ورشحته رومانيا ليمثلها في مسابقة أفضل فيلم أجنبي بجائزة الأوسكار لهذا العام، وفيلم After Love المعروض في قسم نصف شهر المخرجين بمهرجان كان .

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل