المحتوى الرئيسى

أبل تبيع 15 مليون نسخة من آيفون 7 في ظل خسائر سامسونج

10/11 23:22

يبدو أن الحظ العاثر الذي واجه شركة سامسونج مع إطلاق هاتف جالاكسي نوت 7 سيكون بمثابة تميمة الحظ السعيد لشركة أبل، لتحقيق مبيعات خرافية.

ففي تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، جاء أن أبل قد تبيع 15 مليون نسخة من هاتفها الجديد آيفون 7، في ظل استمرار أزمة جالاكسي نوت 7، والتي انتهت بتعليق إنتاجه ومنع بيعه حول العالم، بقرار رسمي أصدرته سامسونج صباح اليوم، 11 أكتوبر/تشرين الأول.

وشهدت أسهم شركة أبل ارتفاعاً عظيماً بلغ 2.3% اليوم، بمعدل نمو لم تشهده منذ ديسمبر الماضي، فيما بلغ سعر بيع السهم 116.72 دولاراً.

شاهد أيضاً: سامسونج لعملائها: لا تستخدموا جالاكسي نوت 7

وصرح أحد المسؤولين بشركة أبل أن الشركة تتوقع نحو 15 مليون نسخة من آيفون 7، في الربع الأخير من 2016.

وجاء قرار سامسونج بإيقاف تصنيع وبيع جالاكسي نوت 7 صدمة كبيرة لعشاقها حول العالم، مسبباً خسائر قد تصل إلى 17 مليار دولار.

وعانت سامسونج من حوادث احتراق بطاريات جالاكسي نوت 7 وانفجارها في أيدي المستخدمين، الأمر الذي دعاها لسحبها من الأسواق حول العالم واستبدال نسخ آمنة بها.

غير أن النسخ الآمنة لم تثبت كفائتها، وتوالت حوادث احتراق جديدة انتهت بتعليق إنتاج هذا الطراز، فيما قالت تقارير مسرَّبة إن سامسونج تعقد آمالها على إطلاق جالاكسي إس 8 في فبراير المقبل، لتعويض الخسائر الفادحة التي واجهتها مع جالاكسي نوت 7.

قصة شاب اشترى محرك #جوجل بـ 12 دولاراً فقط.. ليعيد بيعه بسعر مذهل!

مشكلة كبيرة في آيفون 7 تهدد سمعة أبل

آيفون 7 يصل إلى 4 دول عربية جديدة بعد الإمارات

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل