المحتوى الرئيسى

فيفيان مراد: «مصر عظيمة» أغنية فى حب الشعب المصرى.. ما يقدم على الساحة أصبح مملا

10/11 22:45

_ من النسخة الورقية لجريدة اليوم الجديد الأسبوعية

أنتجت أول ألبوم على نفقتى الشخصية.. وثلاثة أرباع العمل فى الفن يحدث بضربة حظ

المستمع لم يعد يشترى الأسطوانات.. والنجوم يهتمون بملابسهم لا أغنياتهم!

أتمنى تقديم دويتو مع راغب علامة ومحمد حماقى

كان طموح اللبنانية فيفيان مراد منذ طفولتها أن تصبح فنانة معروفة، وهو ما جعلها تغنى فى المدرسة، وما أن أصبحت شابة، حتى رغبت فى تحقيق حلمها، لكن أسرتها رفضت هذا الأمر، لذا قررت تلبية رغبتهم باستكمال دراستها، فالتحقت بكلية الهندسة الزراعية، ثم دخلت الوسط الفنى، وقدمت أول ألبوم لها عام 2011 بعنوان «فوق الكلام».. فى هذا الحوار تتحدث فيفيان مراد عن اغنيتها الجديدة «مصرعظيمة» التى أطلقتها منذ فترة، وكذلك طموحاتها الفنية، وتعاقدها مؤخرًا مع شركة لايف ستايل.

* حدثينا عن أغنية «مصر عظيمة»؟

- رغبت فى تقديمها بعدما استمعت لمجموعة من الأغنيات، لكننى أخبرت فريق العمل منهم الملحن مدين، بأننى أرغب فى تقديم أغنية فى حب الشعب المصرى، ورغبت أن تكون هذه الأغنية بطاقة تعارف بيننا، حتى إننى خططت لتقديم أغنية مصرية أخرى خلال الفترة القادمة، لكنها لن تكون عن المصريين هذه المرة، إنما موضوعها مختلف، كما أن هذه ليست المرة الأولى التى أغنى فيها باللهجة المصرية، إنما قدمت 7 أغنيات فى ألبومى «فوق الكلام» بهذه اللهجة.

* وهل تأثير الأحداث السياسية سلبًا عن ألبومك وراء طرحك لأغنيات فردية بعده؟

- بالطبع، فقد أنتجت هذا الألبوم على نفقتى، و«اشتغلت عليه من قلبى» لكن الأحداث حالت دون استكمال نجاحه فى العالم العربى،بسبب الثورات العربية، وقررت أن أتعامل مع كل أغنية سنجل أقدمها فيما بعد على أنها ألبوم أدعمها.

* وما أبرز طموحاتك خلال الفترة القادمة؟

- أتمنى أن أمر على قلب كل مصرى يعشق الفن، ويحبوننى كما أحب فنانات لبنانيات سابقات، ولن أخفى عليك أن عينى على التمثيل، لكننى أرغب فى أن أثبت قدماى كمطربة أولًا ثم أتجه إلى التمثيل.

* فى ظل كثرة الأصوات على الساحة الفنية.. كيف تسعين لإبراز اختلافك؟

- باختيار أغنياتى بإحساسى، فكل يوم يحلم الفنانون بتقديم شىء مميز يجعلهم مختلفين عن البقية، مثلا المغربى سعد لمجرد يغنى منذ سنوات، لكن ما أن قدم أغنية حلوة هى «المعلم» وكمّلها بالكاريزما الإيجابية أحبه العالم، وشخصيا صنعت لنفسى مستوى معينا فى حفلاتى التى أقوم بإحيائها، فلا أقدم حفلات فى أى مكان أو مع أى مطرب، كذلك أنا لا أظهر على خشبة المسرح بصحبة فتيات يرقصن خلفى كى يغطوا ضعفا لدى، أحب متابعة هذا الشكل، لكننى لا ألجأ إليه لأن ربنا أعطانى صوتا وطلّة تجعلانى نجمة فى مكانى، هذا إلى جانب تعاقدى مع شركة «لايف ستايل» التى لم تقيدنى ببنود فى العقد، إنما تهتم بانتشار المنتج الذى تقدمه، وتواكب عرضه فى كافة المواقع والمحطات.

* وهل ترين أن الجمال عنصر مؤثر على وضع المطربة؟

- بالطبع، فى هذه الأيام أصبح الأمر يعتمد على عدة عناصر منها الصوت والصورة والتواصل مع الجمهور.

* ومن المطرب الذين تتمنين تقديم دويتو معه؟

- من لبنان راغب علامة، إذ قدمت معه حفلات عديدة ناجحة، والجمهور أحبنا على المسرح، ومن مصر محمد حماقى، أجد أن لديه شيئا جديدا يقدمه.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل