المحتوى الرئيسى

الجيش اليمني يسيطر على منفذ البقع الحدودي مع السعودية

10/11 22:25

استعاد الجيش اليمني و"المقاومة الشعبية"، الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، منفذاً حدودياً مع السعودية بمحافظة "صعدة"، معقل "الحوثيين"، شمالي البلاد، بحسب مصدر بالجيش.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، التابعة لحكومة هادي، عن مصدر بالجيش، قوله إن قوات الجيش والمقاومة، "حررت منفذ البقع الحدودي مع السعودية، وتواصل الزحف باتجاه مدينة صعدة".

من جانبه أشار محافظ صعدة هادي طرشان أن "منفذ البقع تم تحريره بالكامل من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وأن طلائع الجيش والمقاومة تقدموا عشرات الكيلومترات باتجاه مدينة صعدة"، وفق الوكالة نفسها.

وتعد مدينة صعدة، معقل جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، والمقر المفترض لزعيمها عبد الملك بدر الدين الحوثي.

ولم تذكر وكالة "سبأ" أي تفاصيل عن عملية تحرير منفذ "البقع"، الذي كان يسيطر عليه الحوثيون وأنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح، كما لم تتحدث عن خسائر في صفوف الجانبين.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جانب الحوثيين حول ما جاء بالوكالة.

ويعد منفذ "البقع"، أحد أهم المنافذ الحدودية البرية لليمن مع السعودية، ويبعد عن مدينة صعدة (مركز المحافظة الإداري) حوالي 150 كلم، بينما يبعد عن مدينة نجران السعودية بنحو 100 كلم ، يقابله في الجانب السعودي منفذ "الخضراء" التابع لمنطقة نجران.

ويشهد اليمن حربًا منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة اليمنية من جهة، ومسلحي الحوثي، وصالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل