المحتوى الرئيسى

مدرسة عزيز المصري بعين شمس «خارج الخدمة».. وأولياء الأمور: مفيش مدرسين ..ومدير المدرسة: أنا مش شغال عند أهاليكم.. فيديو وصور

10/11 20:41

أحد أولياء الأمور: المدرسة مفيهاش مدرسين إنجليزي ولا رياضيات ولا علوم المشرف المالي للمدرسة: الكتاب لسه ماجاش ومفيش مدرسين ولا مشرفين أحد الطلاب: مش عايز آجي المدرسة علشان بنقضى اليوم في الألعاب ومفيش دراسة

رغم تكرار بيانات وزارة التربية والتعليم حول توزيع الوزارة لجميع الكتب الدراسية على مختلف المراحل التعليمية فى المدارس التابعة للوزارة إلا أن مشكلة مدرسة الفريق عزيز المصري بإدارة عين شمس التعليمية لم تقتصر مشاكلها على الكتاب المدرسي فحسب، ولكن وصل الأمر إلى عدم وجود المدرس الذي يتولى عملية الشرح داخل الفصول، وهو ما حول المدرسة إلى حالة أشبه "بالسيرك" الذي يعج بالتلاميذ الذين يقضون يومهم فى اللعب والجرى فى طرقات المدرسة لعدم وجود مدرسين أو مشرفين للعملية التعليمية.

ولم تكن مشكلة المدرسة في معزل عن إدارة عين شمس التعليمية أو وزارة التربية والتعليم لأنها ليست وليدة هذا العام فرغم كونها مدرسة تجريبية للغات، إلا أنها لا يوجد بها مدرسين للغة الإنجليزة والرياضيات والعلوم والتربية الدينية المسيحية والدراسات الإجتماعية للصف الرابع الابتدائي، ويقتصر يوم الطالب الدراسي داخل المدرسة على حصة للغة العربية وحصص للألعاب.

رصدت كاميرا "صدى البلد" مشاكل أولياء أمور طلاب مدرسة الفريق عزيز المصرى، وحالة عدم الإنضباط داخل المدرسة من قبل الطلاب لعدم وجود مدرسين، ورأى الطلاب وادارة المدرسة فى عدم توافر الكتاب المدرسى فى العديد من المواد وعدم وجود مدرسين إلا فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية.

في البداية قال طارق فاروق أحد أوليا الأمور، إن مدرسة عزيز المصرى لا يوجد بها حتى الأن مدرسين فى مواد الإنجليزى والدراسات والرياضيات والتربية المسيحية، وهذه المشكلة ليست وليدة هذا العام ولكنها منذ تحويل ما يقرب من 3 سنوات عندما تحولت المدرسة من أميرية إلى مدرسة تجريبية للغات وبها عجز تام فى مدرسين تلك المواد، كما أن أولياء الأمور قدموا العديد من الشكاوى لمدير المدرسة لسد العجز في تلك المواد ولكن بدون جدوى أو رد.

وأضاف، أنه بعد عجز المدرس في سد العجز في تلك المواد توجهوا الى ادارة عين شمس التعليمية التي وعدتهم من أول يوم وحتى الأن لم يتم ارسال أى مدرس إلى المدرسة، وهو ما يجعل الطلاب يقضون يومهم بدون تعليم، كما أنهم لم يتسلموا حتى الأن الكتب الدراسية رغم كثرة بيانات وزارة التربية والتعليم أنها انتهت من تسليم الكتب الدراسية فمادة الرياضيات ومادة العلوم وجميع كتب الكى جى لم يتم تسليمها حتى الآن.

ومن جانبه قال إيهاب أحمد، ولي أمر الطالب أحمد ايهاب بالفرقة الثالثة، أن المدرسة تشهد غيابا تاما من قبل رقابة الإدارة التعليمية ووزارة التربية والتعليم ورغم أن مجلس الأباء اجتمع أكثر من مرة لمطالبة المدرسة والإدارة بسد العجز المدرسين فى المواد التى لا يوجد لها مدرس مادة إلا أنه بدون جدوى حتى الآن، كما أن هذه المشكلة ليست جديدة هذا العام ولكن فى العام الماضي، حدثت نفس المشكلة وقدم أولياء الأمور العديد من الشكاوى ولم تحل إلا بعد الإتفاق على دفع كل واحد من أولياء الأمور 5 جنيهات شهريا لاستئجار مدرسين خاصين غير تابعين للإدارة التعليمية، واستمر الوضع على ذلك حتى نهاية العام.

وأضاف " أننا توقعنا أن تحل هذه المشكلة مع بداية هذا العام ولكن لا أحد يستجيب لأولياء الأمور أو يحرص على مصلحة الطلاب"، كما أن الإدارة كأنها اعتمدت على أن أولياء الأمور سوف يستأجرون مدرسين كل عام.

وانتظر أولياء الأمور وصول مدير المدرسة الذي وصل في الساعة الثانية عشر مع قرب انتهاء اليوم الدراسي، والذي أعلن أمامهم أنه يبذل كل ما في وسعه لإيجاد مدرسين في المواد التي بها عجز، ومع تعالي الأصوات من أولياء الأمور، قال مدير المدرسة لأولياء الأمور" أنا مش شغال عند أهاليكم" وهو ما اعترض عليه أولياء الأمور.

كما استمعت "صدى البلد" لإحدى اداريات المدرسة للرد على ما يقوله أولياء الأمور، فقالت هدى عطالله المسئول المالى عن مدرسة الفريق عزيز المصرى التجريبية بإدارة عين شمس التعليمية، إن المدرسة لا يوجد بها حتى الآن مدرسون فى مادتي العلوم والرياضيات كما أن مشكلة مدرس الإنجليزى ليست من هذا العام ولكنها منذ ما يقرب من 3 أعوام، وأن السبب فى هذا العجز من الوزارة والإدارة التعليمية لأن المدرسة أرسلت 4 خطابات للمطالبة بسد العجز ولم يتم الرد على تلك الخطابات حتى اليوم.

وطالبت، بضرورة صرف الكتاب المدرسى لمواد الرياضيات والعلوم وكتب الكى جى لأن المدرسة قدمت العديد من الشكاوى للإدارة التعليمية ولم يتم ارسال الكتب حتى الآن.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل