المحتوى الرئيسى

أول مصري يفوز بـ«أفضل دليل عالمي في السفر».. سامر: «تعبى مارحش هدر»

10/11 20:37

بملابس سوداء اللون، أنيقة المظهر، خطت قدماه أعلى المنصة بخطوات واثقة، أمام الآلاف من المرشحين، ليحصد سامر سعيد، لقب أفضل دليل عالمى فى السفر خلال 2016، وأول مصري يحصل على الجائزة الذهبية، من قبل الجمعية الملكية الجغرافية بلندن، التى تهدف إلى تسليط الضوء على غير المعروفين من أبطال ومحبي السفر عبر العالم.

سامر سعيد، شاب فى العقد الثالث من عمره، تخرج فى كلية سياحة وفنادق قسم إرشاد سياحى، السفر والترحال جعله يغوص فى عالم دراسة الآثار والتاريخ وعلم المصريات، ليتربع على قائمة أفضل المرشدين السياحين، يقول لـ«التحرير»: «باشتغل فى مجال الإرشاد من 12 سنة، حبى ليه وصلنى أن أدرس وأعرف أكتر، وحاليا باشتغل مع شركة كندية وبسافر أدرب المرشدين السياحيين في مناطق كتير».

«مبسوط.. تعبى مارحش هدر».. هكذا وصف سامر لحظة فوزه بلقب أفضل دليل عالمي، يقول عن الجائزة «الجائزة دي أكبر جائزة المرشدين السياحيين في العالم، مجلة wanderlust هي اللي بتعملها ودي بدأت من ١١ سنة، كل سنة الحفلة بتبقي في royal geographic society، السنة دي أترشح أكتر من ٢٥٠٠ اسم في العالم".

رغم مجهود سامر، الذى دام سنوات فى العمل، إلا أنه لم يخطر على باله فى يوم أنه سوف يتم تكريمه من خلال مؤسسة مصرية، يقول: "مش متعود على إن حد يتكرم في مصر، وتكريمي بره بسطنى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل