المحتوى الرئيسى

مقتل وإصابة 17 يمنيا بغارة لطائرات التحالف على منزل بمحافظة صعدة

10/11 20:31

مقتل وإصابة 17 يمنيا بغارة لطائرات التحالف على منزل بمحافظة صعدة

قتل 10 يمنيين وأصيب 7 آخرون، بغارات شنتها طائرات التحالف العربي ضد حركة "أنصار الله" [الحوثيين] وحلفائهم باليمن.

وأبلغ مصدر عسكري يمني، وكالة "سبوتنيك"، بأن غارة للتحالف العربي بقيادة السعودية استهدفت منزلا تقطنه عائلتان في منطقة بسرة العشة في مديرية باقم بمحافظة صعدة شمال اليمن، أسفر عن سقوط الضحايا والمصابين ومن بينهم نساء وأطفال.

كما استهدف طيران التحالف بغارتين الملاحيط في مديرية الظاهر بمحافظة صعدة، وبسلسلة غارات تبة ذهبان والجبل الأسود في عصر و3 غارات على الكلية الحربية بالعاصمة صنعاء، وقصف بست غارات مديرية حرض بمحافظة حجة الحدودية.

يذكر أن السعودية تقود تحالفاً عربياً يقوم، منذ السادس والعشرين من آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" [الحوثيين] وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف. بحسب منسق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة في اليمن جيمي ماكغولدريك.

انظر أيضا: البنتاغون يلمح لرد انتقامي على إطلاق صاروخ من اليمن على مدمرة أمريكية اليمن...التعرف على جثث قيادات كبيرة بين ضحايا الغارات على صالة العزاء بصنعاء سوريا تتهم السعودية باستهداف مجلس العزاء في اليمن بشكل متعمد

أخبار اليمن اليوم, أخبار اليمن, غارات, اليمن

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ويكيليكس: كلينتون تعترف بدعم قطر والسعودية لـ"داعش"

كشف موقع "ويكيليكس" من خلال عرضه لرسائل من البريد الإلكتروني للمرشحة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، اعتراف الأخيرة بأن المملكة العربية السعودية وقطر تقدمان الدعم المالي واللوجيستي لأفراد من تنظيم "داعش" الإرهابي.

أوباما يعد بإرسال البشر إلى المريخ بحلول 2030

تعتزم واشنطن بالتعاون مع الشركات الخاصة إرسال أول رحلة مأهولة إلى المريخ في عام 2030.

بالفيديو: هكذا أفشل الجيش السوري هجوم المسلحين على ريف اللاذقية

تصدت وحدات الجيش السوري ومجموعات الدفاع الوطني لهجوم كبير شنته فصائل مسلحة على مواقع له بمحيط "كنسبا" بريف اللاذقية، بعد أن أطلقت ما يسمى معركة "عاشوراء" والتي تهدف إلى تحرير كامل جبل الأكراد في الجهة الشمالية الشرقية.

مكتب العبادي يصف تصريحات إردوغان بـ"غير المسؤولة"

صرح المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، والتي هاجم فيها العبادي، واصفا تلك التصريحات بـ"غير المسؤولة"، فيما اعتبر أن الخطاب مع الجانب التركي "لم يعد مجديا".

روسيا تحتفظ بحق إلغاء بناء الخط الثاني من "التيار التركي"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل