المحتوى الرئيسى

أردوغان لـ"رئيس وزراء العراق": لست بمستواي وسنفعل ما نشاء

10/11 20:02

هدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ببث تسجيلات مصورة له، تثبت أنه طالب تركيا بإنشاء قاعدة "بعشيقة"، بحسب ما ذكرت شبكة "سي إن إن" الإخبارية.

وقال أردوغان مخاطبا العبادي: "أنت لست ندّا لي ولست بمستواي، وصراخك في العراق ليس مهمًا بالنسبة لنا على الإطلاق، فنحن سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وأن تلزم حدك أولا".

وتابع الرئيس التركي: "طلب منّا شخصيًا (العبادي) إنشاء قاعدة بعشيقة في عهد رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، جميع هذه التفاصيل موجودة على تسجيلات مصورة، وسيتم بثها اليوم أو غدًا عبر جميع المحطات التلفزيونية. تم دخول بعشيقة على هذا الأساس، أما الآن فيقول انسحبوا من هنا إن جيش جمهورية التركية لم يفقد شكيمته لكي يأتمر بأمركم، سنستمر بفعل ما يلزم كما فعلنا في السابق".

وأضاف أردوغان: "تركيا ليس لها مطامع ولو في شبر واحد من أراض وسيادة غيرها، لا يمكن لتركيا البقاء في موقع المتفرج حيال ما يحدث في العراق، ولا يمكنها أن تصم آذانها لدعوات الأشقاء هناك"، لافتا: "نحن كبلد يقع بين مواطنيه يوميًا ضحايا جراء إرهاب منظمة "بي كا كا" و"داعش"، كان لزاما عليه أن يتابع وعن كثب التطورات الجارية في سوريا والعراق، إن الاتهامات التي توجه إلينا من قبل النظامين السوري والعراقي تتجاوز حدود المعقول".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل