المحتوى الرئيسى

الصعود يغلب على حركة بورصات الخليج مع ارتفاع اسعار النفط

10/11 20:05

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية اليوم الثلاثاء مع تماسك أسعار النفط قرب أعلى مستوياتها في عام.

وصعد المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 1.5 % مقلصا خسائره على مدى الأربعة أسابيع السابقة إلى 8.4 %.

وارتفعت أسهم جميع شركات البتروكيماويات المدرجة على المؤشر وعددها 14 سهما بعدما صعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بنحو ثلاثة في المئة يوم الاثنين.

وزاد سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.6 %. ولم تعلن سابك بعد نتائجها المالية للربع الثالث من العام.

وامتدت المعنويات الإيجابية إلى قطاعات أخرى مع تعافي بعض الأسهم التي هبطت على مدى الأسابيع الماضية جراء قيام الحكومة بخفض الإنفاق. وصعد سهم فواز عبد العزيز الحكير للتجزئة 3.9 % وسهم أسواق عبد الله العثيم 3.4 %.

لكن سهم بنك الرياض وهو أول مصرف سعودي يعلن نتائجه المالية للربع الثالث تراجع 2.1 % بعدما سجل انخفاضا بلغ 18.9 % في صافي الربح مع ارتفاع النفقات.

وزاد مؤشر بورصة قطر 0.3 % مع صعود سهم بنك قطر الوطني أكبر سهم مدرج 0.5 % بعدما سجل البنك زيادة 10.2 % في صافي ربح الربع الثالث إلى 3.45 مليار ريال (947.5 مليون دولار) مقابل توقعات محللين بربح قدره 3.26 مليار ريال.

وارتفع مؤشر سوق دبي 1 % مع صعود 90 % من الأسهم المدرجة عليه. وزاد سهم دريك آند سكل انترناشونال الأكثر تداولا في البورصة 4.2 % بعدما قفز 7 % في الجلسة السابقة مع إعلان شركة المقاولات عن تعيين الرئيس التنفيذي للعمليات وائل علان رئيسا تنفيذيا لها خلفا لخلدون الطبري وهو مساهم رئيسي فيها.

وزاد سهم إعمار العقارية 0.6 %. وذكرت شركة التطوير العقاري يوم الاثنين إنها شرعت في بناء ما وصفته بأطول برج في العالم وهو إنجاز جديد للشركة التي بنت برج خليفة أعلى ناطحة سحاب في العالم حاليا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل