المحتوى الرئيسى

اقتصاديون: القمة الثلاثية ضربة لإسرائيل وتركيا

10/11 19:38

اتفق بعض خبراء الاقتصاد على أن انعقاد القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان، اليوم الثلاثاء، بقصر الاتحادية، خطوة مهمة لتكوين جبهة قوية لمواجهة التلاعب التركي والإسرائيلي، خاصة فى حدود المياه الإقليمية، والاستفادة منها فى كافة المجالات بين البلاد.

وقال الدكتور رشاد عبده الخبير الاقتصادي، ورئيس المنتدي المصري للسياسات الاقتصادية، إن انعقاد القمة الثلاثية المصرية اليونانية القبرصية هى محاولة لتكوين جبهة قوية لمواجهة التلاعب التركي والإسرائيلي، خاصة فى حدود المياه الإقليمية والتعدى على حصة مصر .

وأوضح عبده فى تصريح لـ"بوابة الوفد"، أنه سيتم الاستفادة من قبرص في إمداد الغاز لمصر، على الأقل لمدة سنتين وسد احتياجات مصر من الغاز .

من جانبه، أشار الدكتور مدحت نافع أستاذ الاقتصاد وخبير التمويل، إلى أهمية انعقاد القمة الثلاثية، بين الدول الثلاث ذات بعد سياسي قوي باعتبارهم جزءًا مهمًا فى الاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى أن القمة تهدف إلى تكون جبهة قوية بين الدول الثلاث.

وأضاف نافع فى تصريح لـ"بوابة الوفد"، أن هذا اللقاء يعود بالنفع على الاقتصاد المصري فى الفترة المقبلة  من خلال ترسيم الحدود والتنقب على البترول وتنشيط السياحة.

وأكد الدكتور مختار الشريف الخبير الاقتصادي، أن هذه القمة تأتي بنتائج إيجابية على الاقتصاد المصري من قبل المساهمة فى التنقيب عن المواد البترولية بين الدول الثلاث لتوفير العملة الصعبة لمصر .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل