المحتوى الرئيسى

أسامة رسلان يفوز برئاسة منطقة شمال إفريقيا بالاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى

10/11 22:27

فاز أمين عام اتحاد الأطباء العرب، الدكتور أسامة رسلان، برئاسة منطقة شمال إفريقيا بالاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى، والتي تضم في عضويتها 9 دول إفريقية بينها مصر والسودان وليبيا وتونس والجزائر والمغرب وإثيوبيا.

وأعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى في اجتماعها الأخير بجنوب إفريقيا انتخاب الدكتور أسامة رسلان رئيسا لمنطقة شمال إفريقيا بحضور ممثلي 40 دولة إفريقية من العاملين في مكافحة العدوى.

وعقد الاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى مؤتمره السنوي السادس على هامش الجمعية العمومية للاتحاد.

وترأس «رسلان» عدة جلسات في المؤتمر، كما ألقى محاضرة عن أهمية البرامج التدريبية، واعتماد الشهادات المهنية الصادرة عن الهيئات المعنية.

كما تم اختيار «رسلان» رئيسا لهيئة الاعتماد بالاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى وهي الهيئة المسؤولة عن اعتماد البرامج التدريبية والشهادات المهنية في مكافحة العدوى على مستوى إفريقيا.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي لمكافحة العدوى لعب دورًا كبيرًا خلال السنوات السابقة في القضاء على فيروس «أيبولا» عقب انتشاره في بعض بلدان غرب إفريقيا.

وكان الدكتور أسامة رسلان، الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، قد كشف مؤخرا عن أنه جاري عقد اتفاق تعاون مع «الزمالة الأمريكية لمكافحة العدوى» للسماح لخريجي المعهد العربي للتنمية المستدامة «معتمد» من الحاصلين على الدبلوم المهني في مكافحة العدوى بدخول امتحان البورد «الزمالة» الأمريكية في هذا التخصص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل