المحتوى الرئيسى

جونسون يدعو إلى تكثيف الضغوط على دمشق وموسكو

10/11 18:46

دعا وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، إلى تكثيف الضغوط على روسيا وسوريا من خلال المزيد من العقوبات.

جونسون: لندن وأنقرة لديهما رؤية موحدة من الأزمة السورية

ونقلت "رويترز" عن جونسون، قوله أمام البرلمان إن "كل الأدلة المتاحة تشير إلى مسؤولية روسيا عن الهجوم على قافلة المساعدات في سوريا" بالقرب من حلب، وهو الهجوم الذي وقع الشهر الماضي.

واعتبر الوزير البريطاني أنه "إذا استمرت روسيا على نهجها الحالي فإنها تواجه خطر التحول إلى أمة منبوذة".

ويذكر أن قافلة مشتركة للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية للأمم المتحدة تعرضت، ليلة 19 / 20 أيلول/سبتمبر، إلى قصف في منطقة أورم الكبرى في الجزء الغربي من مدينة حلب. ووقع الهجوم في محيط مستودع للهلال الأحمر العربي السوري. ونتيجة للقصف تم تدمير 18 شاحنة من أصل 31 شاحنة للقافلة، وألحقت أضرار بالمستودع وبقسم الخدمات الطبية.

وتشهد مدينة حلب، شمالي سوريا، منذ عدة أسابيع، معارك عنيفة بين أطراف النزاع السوري؛ الجيش السوري، وفصائل المعارضة المسلحة، والمجموعات الكردية والمسلحة، وتنظيمي "داعش" وجبهة "فتح الشام"، وتقدر الأمم المتّحدة وجود أكثر من 250 ألف مواطن محاصرين في الجزء الشرقي من حلب والتي تقع خارج سيطرة القوات الحكومية.

انظر أيضا: جونسون: لندن وأنقرة لديهما رؤية موحدة من الأزمة السورية زاخاروفا ترد على تصريحات جونسون حول دور روسيا في سوريا دمشق: تصريحات "جونسون" حول "الأسد" لا تمت إلى الواقع بصلة

بوريس جونسون, سورية, بريطانيا, سوريا, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ويكيليكس: كلينتون تعترف بدعم قطر والسعودية لـ"داعش"

كشف موقع "ويكيليكس" من خلال عرضه لرسائل من البريد الإلكتروني للمرشحة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، اعتراف الأخيرة بأن المملكة العربية السعودية وقطر تقدمان الدعم المالي واللوجيستي لأفراد من تنظيم "داعش" الإرهابي.

بالفيديو: هكذا أفشل الجيش السوري هجوم المسلحين على ريف اللاذقية

تصدت وحدات الجيش السوري ومجموعات الدفاع الوطني لهجوم كبير شنته فصائل مسلحة على مواقع له بمحيط "كنسبا" بريف اللاذقية، بعد أن أطلقت ما يسمى معركة "عاشوراء" والتي تهدف إلى تحرير كامل جبل الأكراد في الجهة الشمالية الشرقية.

مكتب العبادي يصف تصريحات إردوغان بـ"غير المسؤولة"

صرح المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، والتي هاجم فيها العبادي، واصفا تلك التصريحات بـ"غير المسؤولة"، فيما اعتبر أن الخطاب مع الجانب التركي "لم يعد مجديا".

روسيا تحتفظ بحق إلغاء بناء الخط الثاني من "التيار التركي"

جاء في قرار الحكومة الروسية، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تحتفظ بحق إلغاء بناء الخط الثاني من أنابيب "التيار التركي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا، بعد إبلاغ الجانب التركي بذلك.

الجعفري: آفة الإرهاب سترتد على حكومات الدول التي تموله وعلى الدول الأخرى

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل