المحتوى الرئيسى

سامسونغ تطالب عملائها بإغلاق أجهزة غالاكسي نوت 7

10/11 18:38

تهاوي أسهم سامسونغ بسبب سحب "غالاكسي نوت 7"

مفوضية سلامة المستهلكين الامريكية تأمر بسحب مليون هاتف سامسونغ نوت 7 من التداول

هل يؤدي "انفجار" غالاكسي نوت 7 إلى "تدمير" سمعة سامسونغ في الأسواق؟

تسبب انفجار بطارية جهاز غالاكسي نوت 7 في إلغاء رحلة جوية داخلية في الولايات المتحدة

أعلنت شركة سامسونغ للإليكترونيات وقف جميع مبيعات هواتف غالاكسي نوت 7 الذكية في جميع أنحاء العالم بعد تلقي تقارير تفيد بانفجار عدد من الهواتف بعد عملية الإصلاح التي خضعت لها.

وناشدت الشركة الكورية الجنوبية عملاءها بالتوقف عن استخدام هذا الطراز من الهواتف الذكية وإغلاقها حتى تنتهي من التحقيق في عيب التصنيع الذي اكتشف فيه مؤخرا.

وحذرت الشركة مستخدمي هذا الطراز من هواتفها الذكية من استخدامه، قائلة: "سواء كان العميل يستخدم هاتف غالاكسي نوت 7 الأصلي أو المستبدل، ننصح بضرورة إغلاقه والتوقف عن استخدامه أو الاستفادة من المعالجات المتوافرة للمشكلة."

وسحبت سامسونغ 2.5 مليون هاتف ذكي من الطراز المعيب في سبتمبر/ أيلول بعد تلقي شكاوى من انفجار بطارية الجهاز، لكنها أكدت بعد ذلك أن الهواتف التي مرت بعملية إصلاح آمنة ويمكن استخدامها.

وظهرت تقارير حديثة أشارت إلى أن بطاريات الأجهزة التي أصلحتها الشركة انفجرت.

وقال أحد مستخدمي الهاتف غالاكسي نوت 7 في ولاية كنتاكي الأمريكية إنه استيقظ من نومه ليفاجيء بالدخان يملأ الغرفة، وذلك بعد أيام قليلة من إخلاء طائرة كانت على وشك الإقلاع في رحلة داخلية في الولايات المتحدة بسبب تصاعد دخان من أحد الهواتف الذكية من نفس الطراز.

وقالت سامسونغ: "لأن سلامة العملاء لها الأولوية القصوى لدينا، تناشد سامسونج جميع مستخدمي وموزعي التجزئة حول العالم بالتوقف عن بيع أو استبدال غالاكسي نوت 7 بينما نجري تحقيقا في المشكلة."

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل