المحتوى الرئيسى

إعلاميون يسخرون من رد «العبادي» على «أردوغان»

10/11 21:42

نشر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تغريدة عبر حسابه الشخصي في موقع تويتر، ردّ من خلالها على تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي دعاه إلى أن يلزم حجمه وحدوده، لكن خطأ في تغريدة المسؤول العراقي أثار استهزاء شريحة واسعة من الإعلاميين والناشطين.

وقال العبادي في تغريدته مخاطبًا الرئيس أردوغان: "بالتأكيد لسنا ندًا لك.. سنحرر أرضنا بعزم الرجال وليس بالسكايب"، في إشارة إلى التطبيق الذي استخدمه الرئيس التركي ليلة المحاولة الانقلابية لدعوة شعبه إلى مواجهة الانقلابيين والنزول إلى الشوارع.

علمًا أن التطبيق الذي استخدمه الرئيس أردوغان ليلة الخامس عشر من يوليو الماضي، للتحدث مع الإعلامية التركية هاندة فيرات على قناة "سي ان ان تورك"، كان يحمل اسم "فيس تايم"، وليس "سكايب" كما قال رئيس الوزراء العراقي في تغريدته على تويتر.

مدير قناة الرافدين الفضائية محمد الجميلي، علّق على تغريدة العبادي قائلًا: "حيدر العبادي؛ غير مقبول منك تتحدث عن عزم الرجال وترد بتغريدة على حسابك وأنت تعلم أن "الرزالة" التي تلقيتها كانت بالصورة والصوت وأمام الملأ!".

من ناحيته، قال الإعلامي العراقي في قناة الجزيرة القطرية "عامر الكبيسي"، "سيادة رئيس الوزراء، المكالمة عبر الفيس تايم وليست عبر سكايبي.. المشكلة في المستشارين ربما".

أمّا صفحة "شؤون استراتيجية"، فعلّقت على التغريدة بالقول: "أردوغان أجهض انقلاب بمكالمة واحدة وبالمقابل 1000 مكالمة منك لن تحرك جيشك إلا بإذن إيران"، في حين وصفها الإعلامي التركي البارز "أرسين جليك"، بالـ"سذاجة".

وفي كلمة له خلال اجتماع لزعماء إسلاميين في إسطنبول، خاطب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، قائلًا: "إنه يهينني شخصيًا. أنت لست نظيرًا لي، ولست من مستواي"، وذلك على خلفية مطالبات الأخير بسحب القوات التركية من مدينة الموصل شمال العراق ورفضه مشاركتها في تحرير المدينة.

وقال الرئيس أردوغان مشيرًا بكلامه إلى العبادي "أنت لست نظيرًا لي ولست بنفس مستواي. أنت لست مثلي. لا يعنينا صراخك من العراق سنمضي في طريقنا"، وأضاف "العراق كانت لديه طلبات مُعينة منا بشأن بناء قاعدة بعشيقة خلال فترة داود أوغلو، ولدينا سجلات بذلك وسيتم نشرها عبر قنوات التلفزيون قريبًا. لهذا ذهبنا إلى بعشيقة والآن يطلبون منا الرحيل، لكن الجيش التركي لم يفقد هيبته ليتلقى الأوامر منك".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل