المحتوى الرئيسى

"البترول المصرية" تعلن وصول شحنات وقود بديلة عن وقود "أرامكو" السعودية

10/11 18:01

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن شحنات الوقود البديلة التي طلبتها مصر من الأسواق العالمية بعد قرار شركة "أرامكو" السعودية بعدم توريد شحنات المواد البترولية المتفق عليها لهذا الشهر، وصلت بالفعل.

وذكر الناطق الرسمي باسم الوزارة حمدي عبد العزيز، في رد على سؤال لـ"سبوتنيك" حول وصول هذه الشحنات بالقول "وصلت بالفعل".

البترول المصرية: "أرامكو" السعودية أبلغتنا أن شحنة النفط لشهر أكتوبر لن تصل

وتابع أن الهيئة تعاقدت على شحنات بدأت في الوصول، اليوم، للاستمرار في تلبية احتياجات السوق المحلي والحفاظ على الأرصدة الاستراتيجية للمنتجات البترولية.

كان عبد العزيز أكد، يوم أمس الاثنين، أن "أرامكو أبلغتنا بشكل رسمي بعدم وصول شحنة أكتوبر، بدون إبداء أسباب […] لعلها أسباب فنية أو لوجستية".

وأوضح عبد العزيز أن هذا الإخطار "يخص الشهر الجاري فقط ولا يؤثر على الاتفاق ككل"، مؤكداً أن "هذا أمر طبيعي ووارد في كافة الصفقات التجارية".

وتورد الشركة السعودية للحكومة المصرية، بموجب اتفاق بينهما بقيمة 23 مليار دولار أمريكي، 700 ألف طن شهريًا من المواد البترولية المكررة، منها 400 ألف طن سولار، و200 ألف طن بنزين، و100 ألف طن زيت الوقود، لمدة 15 عاماً.

وتشهد العلاقات الديبلوماسية المصرية-السعودية توتراً على خلفية الأزمة السورية، بعد أن أيدت مصر مشروع قرار روسي أمام مجلس الأمن الدولي، يدعو إلى التمييز بين تنظيم "جبهة النصرة" [الذي تغير اسمه إلى تنظيم جبهة فتح الشام] وبين المعارضة المعتدلة.

انظر أيضا: بعد وقف "أرامكو" السعودية إمدادات النفط.. مصر تبحث عن بديل البترول المصرية: "أرامكو" السعودية أبلغتنا أن شحنة النفط لشهر أكتوبر لن تصل

شحنات بديلة, أرامكو, وزارة البترول المصرية, السعودية, مصر

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ويكيليكس: كلينتون تعترف بدعم قطر والسعودية لـ"داعش"

كشف موقع "ويكيليكس" من خلال عرضه لرسائل من البريد الإلكتروني للمرشحة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، اعتراف الأخيرة بأن المملكة العربية السعودية وقطر تقدمان الدعم المالي واللوجيستي لأفراد من تنظيم "داعش" الإرهابي.

بالفيديو: هكذا أفشل الجيش السوري هجوم المسلحين على ريف اللاذقية

تصدت وحدات الجيش السوري ومجموعات الدفاع الوطني لهجوم كبير شنته فصائل مسلحة على مواقع له بمحيط "كنسبا" بريف اللاذقية، بعد أن أطلقت ما يسمى معركة "عاشوراء" والتي تهدف إلى تحرير كامل جبل الأكراد في الجهة الشمالية الشرقية.

روسيا تحتفظ بحق إلغاء بناء الخط الثاني من "التيار التركي"

جاء في قرار الحكومة الروسية، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تحتفظ بحق إلغاء بناء الخط الثاني من أنابيب "التيار التركي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا، بعد إبلاغ الجانب التركي بذلك.

الجعفري: آفة الإرهاب سترتد على حكومات الدول التي تموله وعلى الدول الأخرى

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أن آفة الإرهاب سترتد على حكومات الدول التي تموله وعلى الدول الأخرى عاجلا أم آجلا، مشددا على ضرورة أن تتحمل الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة مسؤولياتها بوقف تهريب الأسلحة والذخائر والإرهابيين عبر حدود الدول المجاورة لسوريا.

"الحشد الشعبي" مخاطبا إردوغان: "سنعرف من الذي سيلزم حده"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل