المحتوى الرئيسى

بالفيديو- العراق تحقق الفوز الاول بتصفيات المونديال برباعية أمام تايلاند

10/11 18:27

حقق المنتخب العراقي فوزه الأول في التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وتغلب على نظيره التايلاندي (4- 0) اليوم الثلاثاء، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد شاهد دستكردي في طهران في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية.

ويدين منتخب اسود الرافدين بالفضل في هذا الفوز لمهند عبد الرحيم كرار مهاجم الزوراء والذي سجل أهداف الفوز الأربعة (سوبر هاتريك) في الدقائق السابعة و25 و87 و91.

وأنهى منتخب تايلاند المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد المدافع كوراويت نامويسيت في الدقيقة .68

وحصد المنتخب العراقي أول ثلاث نقاط في رصيده ليبقى في المركز الخامس وظلت تايلاند بلا رصيد من النقاط في المركز الأخير.

وخسر المنتخب العراقي في مباراته الأولى أمام استراليا بهدفين نظيفين، ثم خسر أمام السعودية واليابان بنتيجة 2-1.

كما خسرت تايلاند في المباراة الأولى أمام السعودية صفر 1/ ثم أمام اليابان بهدفين، قبل أن يسقط الفريق 3-1 أمام نظيره الإماراتي.

وبدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من جانب منتخب العراق بحثا عن تسجيل هدف مبكر ولاحت للفريق عدة فرص مبكرة بالفعل ولكن علاء عبد الزهرة ومهند عبد الرحيم واحمد ياسين لم ينجحوا في استغلالها.

وجاء الهدف الأول للمنتخب العراقي في الدقيقة السابعة إثر ضربة ركنية نفذها احمد يأسين ليهيئها سعد عبد الأمير برأسه إلى علاء عبد الزهرة الذي مرر برأسه أيضا إلى مهند عبد الرحيم ليسدد من مسافة قريبة في الشباك.

وحصل لاعبو العراق على دفعة قوية بعد الهدف وكاد الفريق أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 15 عن طريق علاء عبد الزهرة ولكن الحظ لم يحالفه وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى.

وشن منتخب تايلاند أول هجمة له في الدقيقة 20 لكن الهجمة انتهت بتسديدة ضعيفة من تيراسيل دانجدا لتصل الكرة سهلة في أحضان الحارس محمد حميد.

وتمكن الفريق العراقي من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 25 عن طريق مهند عبد الرحيم أيضا إثر هجمة منظمة انتهت بتسديدة بالرأس من أحمد ياسين لكن الكرة ارتطمت بالقائم ووصلت إلى عبد الزهرة الذي أعاد الكرة إلى ياسين ليسدد كرة زاحفة أبعدها الحارس كاوين تامساتشانان لتصل إلى عبد الرحيم الذي لمس الكرة إلى داخل الشباك.

وسجل المنتخب العراقي هدفا ثالثا عن طريق مهند عبد الرحيم لكن الحكم الصيني ما نينج الغاه بداعي التسلل.

وفرض منتخب العراق سيطرته التامة على مجريات المباراة وانحصر اللعب في منطقة جزاء تايلاند لكن دون أن ينجح لاعبو اسود الرافدين في إحراز الهدف الثالث.

واهدر احمد ياسين فرصة محققة للمنتخب العراقي بعدما انفرد تماما بالمرمى لكنه سدد بغرابة شديدة خارج الشباك الخالية في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ليخرج المنتخب العراقي متقدما بهدفين نظيفين.

وبدأت أحداث الشوط بما انتهى عليه الشوط الأول حيث هجمات متتالية من جانب الفريق العراقي يقابلها عمق دفاعي من الفريق الخصم.

وعلى عكس سير اللعب كاد دانجدا أن يرد بهدف لتايلاند بعدما شق طريقه بمهارة صوب المرمى العراقي ولكن الحارس محمد حميد تصدى له ببراعة.

وتعرض المدافع التايلاندي كوراويت نامويسيت للطرد في الدقيقة 68 بعد احتكاكه مع احمد ابراهيم خلف داخل منطقة جزاء العراق.

وسقط المدافع التايلاندي البديل براثوم شوثونج على أرض الملعب بعد ارتطامه بحارس فريقه عقب تعرضه لدفعة قوية من أحمد ياسين.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل