المحتوى الرئيسى

وزير الآثار يحيل واقعة حفل "الكرنك" للنيابة الإدارية

10/11 19:02

أحال الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم الثلاثاء، واقعة تنظيم حفل "دي جي"  DJ بساحة معبد الكرنك، للنيابة الإدارية للتحقيق، للوقوف على جميع الملابسات والتحري عن وجود أية مخالفات من الناحية الأثرية، لاتخاذ ما يلزم نحو معاقبة أي شخص يثبت تورطه.

وأكد  محمد عبد العزيز، مدير عام آثار مصر العليا، أن جميع الموافقات التي اتخذها منظمو الحفل كانت في منتصف شهر مارس 2016، أي قبل تولي "العناني" مسئولية حقيبة الآثار، مضيفا أن الحفل كان في الساحة الأمامية للمعبد إلى الشرق منه بمسافة 200 متر وليس داخله كما أثير في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح "عبد العزيز"، أن نصبت سياج حول المكان المخصص للحفل لعدم المساس بالمنطقة الأثرية، كما أنه تم إغلاق أبواب المعبد وقت إقامة الحفل والذي بدأ في السابعة مساء أي بعد انتهاء مواعيد الزيارة الرسمية.

وأفاد "عبد العزيز" أن شرطة السياحة والآثار كانت موجودة طوال مدة إقامة الحفل، كما كانت تفتش جميع الحاضرين قبل الدخول للحفل، مشيراً إلى أن وزارة الآثار ومفتشي المنطقة غير مسئولين عن أية تجاوزات أخلاقية فردية تحدث داخل الحفل، مؤكدا أن الحفل تم في وجود الشرطة وبعد اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية اللازمة.

يذكر أن الثنائى المصرى aly & fila نظما احتفالية في معبد تحت شعار future sound of Egypt، وشهدت تبادل القبلات والأحضان ما أثار غضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل