المحتوى الرئيسى

إكسبولينك" تضع خطة لمضاعفة الصادرات لإفريقيا لـ 5 مليار دولار خلال 3 سنوات

10/11 16:45

أعلنت جمعية المصدرين المصريين برئاسة المهندس خالد الميقاتي عن تدشين أول مركز معلوماتي لخدمة الشركات المصدرة خاصة للأسواق الافريقية.

وقال عمرو عبد اللطيف، المدير التنفيذي للجمعية، إن الجمعية تستهدف مضاعفة الصادرات المصرية إلى الأسواق الافريقية من 1.2 مليار دولار إلى 5 مليار دولار خلال السنوات الثلاثة القادمة.

وأشار "عبد اللطيف" خلال الاعلان عن مبادرة الجمعية في تقديم خدمات جديدة لتنمية الصادرات وافتتاح اول مركز معلوماتي عن التصدير باتحاد الصناعات أمس، إلى أن حجم الصادرات المصرية مازال ضعيفا ولا يتعدى 0,5% في سوق وارداته تتعدى 300 مليار دولار.

وأوضح أن الجمعية تعمل على محورين أساسيين في سعيها نحو تنمية الصادرات من خلال تنظيم البعثات التسويقية والبعثات التجارية، وبعثات طرق الأبواب.

والمحور الثاني بحسب المدير التنفيذي لـ"إكسبولينك" يتمثل في التعامل المباشر مع الاسواق الافريقية من خلال إنشاء 12 مركزاً لوجيستياً في أهم 12 سوق افريقي، لافتا أنه تم إنشاء أول معرض للسلع المصرية فى نيروبي.

وقالت دينا هلال رئيس قسم المعلومات بالجمعية أنه نظرا لما يمثله التصدير من اهمية، كونه ليس فقط مصدر لجلب العملات الصعبة و لكنه ايضا لاعتباره عامل مهم لزيادة الإنتاج وبالتالي تقليل نسبة البطالة، فقط قام "اكسبولينك" بأنشاء وحدة اقتصادية للتغلب على تحديات و معوقات التصدير التي حدثت في الماضي أو التي قد تنتج في المستقبل.

أوضحت دينا هلال أن المركز يقوم بأستخدام كافة الأساليب و البرامج الحديثة مثل الأحصاء و الأقتصاد القياسى إلى جانب الأعتماد على احدث النظريات التجارية خاصة المطبقة فى الدول الكبرى للوصول إلى تعظيم الأستفادة من عملية التصدير.

وأكدت أنه بأطلاق اول مركز للمصدرين و هي بوابة معلوماتية وقاعدة بيانات شاملة للمصدرين المصريين ستوفر تلك البوابة رؤية شاملة عن حركة الصادرات المصرية في الخارج، كما تتيح للمصدر التعرف على الأسواق الواعدة في كل قطاع.

وقال أن جمعية المصدرين المصريين ستقوم بتسخير كل هذه الإمكانيات لزيادة حجم الصادرات لأفريقيا 5 إلى 6 مليارات دولار خلال 3 سنوات المقبلة من خلال استهداف التصدير الى 12 دولة افريقية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل