المحتوى الرئيسى

الفرصة ليست أخيرة لانضمام الشباب المغرر بهم إلى الجيش الليبي

10/11 16:43

16:15 11.10.2016(محدثة 16:30 11.10.2016) انسخ الرابط

قال" أبو بكر الغزالي "عضو مجلس النواب الليبي عن مدينة سرت، لـ "سبوينيك"، إن الاجتماعات الكثيرة من القاهرة لـ باريس لـ الجزائر تأتي في إطار البحث عن حل للأزمة الليبية من خلال الوفاق السياسي، مشيرا إلى أنها لن تأتي بثمارها طالما هناك رفض لهذه الحكومة على الأرض.

وأشار إلى أن انتشار السلاح والمليشيات غير المنضبطة  التي تعبث ليلا ونهارا بأمن ليبيا، والتي لا تتبع أي جهة قانونية، سببت حالة من الإرباك في المشهد الليبي، ولذلك القوات المسلحة الليبية أعطت فرصة جيدة للشباب لمحاولة الانضمام إلى الجيش الليبي،  لإنقاذ هؤلاء الشباب ممن غرر بهم ليكونوا منضوين تحت القيادة العامة للجيش.

فرنسا تعلن استضافة اجتماع حول ليبيا الأسبوع المقبل

وشدد على  أن من لم يرغب ممن  تم غسل عقولهم ليتحملوا النتائج. مشيرا إلى أنه لا يوجد سقف زمني محدد لهذه الخطة، ولكن السعي أن يكون هناك قفزة أمنية من أجل حقن دماء الشعب الليبي.

وأضاف أن قرار منع خروج التظاهرات  من رئاسة الأركان  الليبية في مدينة بنغازي دون إذن مسبق، جاء حفاظا على حماية أرواح المواطنين وحماية الأمن من خلال التظاهر السلمي.

واستطرد قائلا: إن معركة "سرت" لا تنضوي تحت شرعية مجلس النواب ولا القيادة العامة للجيش الليبي،  لأنها ليست نظامية وأنا أصفها بالميليشيات، مضيفا أنه لا يجوز تواجد قوات أجنبية، أمريكية حفاظا على السيادة الليبية.

انظر أيضا: الجهيناوي يدعو المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته لإنقاذ ليبيا رئيس البرلمان الليبي: نحرص على توطيد العلاقات القديمة بين ليبيا وروسيا رئيس البرلمان الليبي: كوبلر فشل فشلاً ذريعاً في مهمته لأنه يتصور نفسه حاكم ليبيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين يشرح لماذا ألغى بوتين زيارة لفرنسا

كشفت الرئاسة الروسية (الكرملين) الأسباب وراء قرار رئيس روسيا إلغاء زيارة للعاصمة الفرنسية.

روسيا تحتفظ بحق إلغاء بناء الخط الثاني من "التيار التركي"

جاء في قرار الحكومة الروسية، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تحتفظ بحق إلغاء بناء الخط الثاني من أنابيب "التيار التركي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا، بعد إبلاغ الجانب التركي بذلك.

الجعفري: آفة الإرهاب سترتد على حكومات الدول التي تموله وعلى الدول الأخرى

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أن آفة الإرهاب سترتد على حكومات الدول التي تموله وعلى الدول الأخرى عاجلا أم آجلا، مشددا على ضرورة أن تتحمل الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة مسؤولياتها بوقف تهريب الأسلحة والذخائر والإرهابيين عبر حدود الدول المجاورة لسوريا.

تشكيل قيادة موازية في جنوب ليبيا استجابة لـ"كوبلر"

قال العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي ببنغازي، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، إن مجموعة من الضباط يبلغ عددهم 22، بالإضافة لمجموعة من ضباط الصف يترأسهم الفريق علي كنة، قاموا بإصدار بيان بتشكيل قيادة عامة موازية للقوات المسلحة الليبية في الجنوب.

هولاند يعرب عن استعداده للحوار مع روسيا حول سوريا إذا أعلنت وقف دعم الأسد

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل