المحتوى الرئيسى

تشكيل قيادة موازية في جنوب ليبيا استجابة لـ"كوبلر"

10/11 16:43

16:11 11.10.2016(محدثة 16:20 11.10.2016) انسخ الرابط

قال العقيد أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي ببنغازي، في تصريح خاص لـ"سبوتنيك"، إن مجموعة من الضباط يبلغ عددهم 22، بالإضافة لمجموعة من ضباط الصف يترأسهم الفريق علي كنة، قاموا بإصدار بيان بتشكيل قيادة عامة موازية للقوات المسلحة الليبية في الجنوب.

وأضاف المسماري "بمجرد وصول معلومات بخصوص هذا الاجتماع للعميد محمد بن نايل قائد اللواء 12 مجحفل، توجهت سرية من قوة اللواء لمقر الاجتماع بمنطقة براك وقامت بإنهائه على الفور، وأجبرتهم على الخروج من مدينة سبها، ودخلت قوات من اللواء 12 لإحكام السيطرة على المدينة وكذلك منطقة فزان".

هل يسعى الغرب للمزيد من التقسيم في ليبيا

واتهم المسماري عناصر موالية لنظام القذافي بالوقوف وراء تلك المحاولة الفاشلة، استجابة لدعوة كوبلر بضرورة تقسيم الجيش الليبي إلى ثلاث قيادات عسكرية  بهدف إفشال تأسيس قوات مسلحة ليبية قوية ومتطورة وهي الدعوة التي لاقت رفضا شعبيا وبرلمانيا.

وأكد المسماري أنه سوف يتم عقد مؤتمر صحفي، غداً في تمام السابعة مساء بتوقيت ليبيا، ينقل على القنوات التلفزيونية الليبية الرسمية لعرض مقاطع فيديو للقوات المسلحة الليبية، أثناء فضها للاجتماع وإحكام السيطرة على منطقة فزان بالكامل.

انظر أيضا: ليبيا ترفض إقامة مخيم للاجئين على أراضيها الجامعة العربية تستغرب عدم دعوتها إلى اجتماع باريس حول ليبيا الجيش الجزائري يضبط كميات كبيرة من الأسلحة قرب الحدود مع ليبيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

الكرملين يشرح لماذا ألغى بوتين زيارة لفرنسا

كشفت الرئاسة الروسية (الكرملين) الأسباب وراء قرار رئيس روسيا إلغاء زيارة للعاصمة الفرنسية.

روسيا تحتفظ بحق إلغاء بناء الخط الثاني من "التيار التركي"

جاء في قرار الحكومة الروسية، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تحتفظ بحق إلغاء بناء الخط الثاني من أنابيب "التيار التركي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا، بعد إبلاغ الجانب التركي بذلك.

الجعفري: آفة الإرهاب سترتد على حكومات الدول التي تموله وعلى الدول الأخرى

أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أن آفة الإرهاب سترتد على حكومات الدول التي تموله وعلى الدول الأخرى عاجلا أم آجلا، مشددا على ضرورة أن تتحمل الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة مسؤولياتها بوقف تهريب الأسلحة والذخائر والإرهابيين عبر حدود الدول المجاورة لسوريا.

هولاند يعرب عن استعداده للحوار مع روسيا حول سوريا إذا أعلنت وقف دعم الأسد

أعرب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الثلاثاء، عن استعداده للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أي وقت لمناقشة تطورات الأزمة السورية، ولكنه قال إن على موسكو أولاً أن تتخذ "قراراً واضحاً" بوقف دعمها للرئيس السوري بشار الأسد، كما أكد دعمه لأي مساعٍ من أجل حل الأزمة في أوكرانيا.

خبير اقتصادي: وقف امتدادات البترول السعودية لمصر "قرصة أذن"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل