المحتوى الرئيسى

وزير بريطاني يكشف أولوية بلاده في محادثات الانفصال

10/11 15:57

قال وزير الخدمات المالية البريطاني سيمون كيربي، اليوم الثلاثاء، إن التوصل إلى أفضل اتفاق لصالح حي المال في لندن يشكل "أولوية قصوى" في المحادثات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي حول خروجها من التكتل.

وفي مؤتمر مصرفي حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عقد في قلب حي المال في لندن أبدى مسؤولون كبار في القطاع قلقهم لكنهم أكدوا على ضرورة احترام نتيجة استفتاء يونيو.

ومن المنتظر أن تبدأ بريطانيا رسميا مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي مع التكتل بنهاية مارس لإعادة تشكيل علاقتها مع أكبر شريك تجاري لها.

وألمحت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الأسبوع الماضي إلى أنها تضع كبح الهجرة من دول الاتحاد الأوروبي في مركز متقدم في الأولويات عن نيل معاملة تفضيلية في السوق الموحدة للتكتل في خطوة قال قادة الاتحاد الأوروبي إنها ستجعل من المستحيل على البنوك في بريطانيا الاستمرار في الولوج بدون قيود إلى تلك السوق.

وتخشى البنوك من فقدان قدرتها على تقديم خدمات في أرجاء الاتحاد الأوروبي انطلاقا من قاعدة في لندن وهو ما يعرف "بإجازة المرور" مما قد يقلص من دور حي المال في لندن كأكبر مركز مالي في العالم وربما يدفعها إلى نقل بعض العمليات إلى دول الاتحاد.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل