المحتوى الرئيسى

شاهد .. تاريخ مواجهات الزمالك مع أندية جنوب إفريقيا

10/11 15:24

أيام قليلة تفصلنا عن مباراة الحسم في نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الزمالك وصن داونز، والمقرر لها يوم السبت المقبل 15 أكتوبر في بريتوريا، علي أن تلعب مباراة الإياب في برج العرب يوم 23 أكتوبر الجاري.

وتعد هذه المواجهة هي التاسعة للزمالك أمام الأندية الجنوب إفريقية، منذ المباراة الأولي أمام كايزر تشيفز عام 1993، حيث حقق الزمالك 4 إنتصارات خلال المباريات الثمانية، بينما خسر في أربعة مباريات، وسجل 12 هدفا مقابل 12 هدف تلقتها شباكه في هذه المواجهات.

" الوفد " تستعرض تاريخ مواجهات الزمالك أمام أندية جنوب إفريقيا  ..

إلتقي الفريقان في الدور الثاني لدوري أبطال إفريقيا ، وإنتهت مباراة الذهاب في مايو 1993 بخسارة الزمالك 2-1 ، حيث سجل أيمن منصور أول أهداف الزمالك في شباك الأندية الجنوب إفريقية .

و إلتقي الفريقان مرة أخري في مباراة العودة ويفوز الزمالك بهدف نظيف للمتخصص أيمن منصور ، ليتأهل الزمالك للأدوار التاليه، الي أن حقق اللقب علي حساب كوتوكو الغاني في النهائي بركلات الترجيح .

بعد غياب 20 عامآ ، يلتقي الزمالك مرة أخري بأحد أندية جنوب إفريقيا ، بعد أن واجه فريق أورلاندو بايرتس في إطار دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا 2013 .

وخسر الزمالك مباراة الذهاب أمام أورلاندو بنتيجة كبيرة 4-1 وسجل شيكابالا هدف الزمالك الوحيد يومها ، قبل أن يفوز الزمالك في مباراة الإياب بملعب الجونة 2-1 بهدفي أحمد عيد عبد الملك من ركلة جزاء ، و صلاح سليمان .

أوقعت القرعة مرة أخري الزمالك في مواجهة أورلاندو بيراتس ، حيث التقي الفريقان مرتين في دور المجموعات بكأس الكونفدرالية الإفريقية .

وحقق الزمالك هذه المرة الفوز ذهابآ وإيابآ ، بعد أن فاز في المباراة الأولي خارج ملعبه 2-1 بهدفي معروف يوسف ومصطفي فتحي ، قبل أن يثأر الفريق للخسارة أمام أورلاندو برباعية قبل عامين ، ويفوز بذات النتيجة 4-1 علي ملعب بتروسبورت في مباراة الإياب عن طريق أحمد توفيق ، وأحمد حسن مكي ، وكهربا ، ومصطفي فتحي .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل