المحتوى الرئيسى

"قطار انتخابات المحليات ينطلق".. الإئتلافات الشبابية تبدأ استعدادها للجولة الإنتخابية.. "تمرد" تجمع شتات أعضاءها.. و"شورى الشباب" يطلق استمارات للراغبين في الترشح

10/11 15:14

ونحن على أعتاب انتخابات محلية من المزمع إجراؤها قبل نهاية العام الجاري، وقفت العديد من الإئتلافات والكيانات الشبابية محاوله توحيد صفوفها، ولملمة أوراقها استعدادًا لخوض الإنتخابات التي لم يحدد بعد الموعد النهائي لإجراءها بعد إرجاؤه عدة مرات.

ومن ضمن هذه الكيانات، مجلس شورى الشباب، الذي نجح مؤسسه ضياء العجيمي، مسئول قطاع الصعيد بحركة تمرد، في أن ينفض الغبار عن الحركة التي تفتتت عقب الانقسامات التي ضربت أعضائها.

إذ تبني "العجيمي" مبادرة تهدف إلى توحيد أعضاء حركة تمرد تحت لواء مجلس شورى الشباب، لاستعادة لتعود روحهم التي نجحت في إبادة حكم الإخوان، ليكون لهم القدرة على مراقبة أداء النواب لصالح الشعب.

وفي هذا الإطار، أطلق مجلس شورى الشباب، استمارة عضوية، لضم الشباب الراغبين في خوض الانتخابات المحلية ضمن المجلس، بإعتباره بناء لغد قريب يركز على الحوار المؤسسي المجدي.

وقال ضياء العجيمي، مؤسس مجلس شورى الشباب، إن فكرة المجلس قائمة على تشكيل نواة لمجلس شورى خاص بالشباب عن طريق الترشيح من قبل الجهات المعنية وبحسب شروط محددة تكون مهامها مساعدة الحكومة والاستعانة بالمجتمع المدني في وضع حلول ودراسات لمشاكل الشباب، بهدف تنمية روح التطوعية لدى الشباب، واشراكهم في العمل المدني والخدمة الاجتماعية المعتمد على الديمقراطية، وإشراكهم في المناقشة والبحث عن حلول لقضاياهم وقضايا الوطن .

وأضاف العجيمي، أن الأهداف الجزئية للمجلس تتمثل في البحث عن حلول لمشاكل التطرف والارهاب والبطالة المتفشية بين الشباب، ومكافحة الفساد، بالإضافة إلى مساعدة أعضاء مجلس النواب في مهامهم التشريعه بلفت انظارهم الى قضايا الشباب ووسائل التعامل معها، وعقد حلقات نقاش مع السياسيين والمسؤلين في الحكومة والاحزاب السياسية، ومناقشة القضايا المطروحة في الساحة و المشاركة في وضع الحلول والمقترحات .

كما تضمن الأهداف الجزئية، إشراك الشباب بتجارب تؤهلهم لخوض المعترك السياسي، وتفعيل دور الشباب في الخدمة الاجتماعية، والمشاركه في الدور الرقابي علي السوق التجارية.

وفي ذات السياق، أوضح حسام عماد، المتحدث الرسمي لمجلس شورى الشباب، أن النظام الأساسي للمجلس يعد نموذجا مصغرا من النظام الاساسي للمجلس الاستشاري، مشيرًا إلى أن مجلس الشباب يعقد جلسة لمناقشة قضايا الشباب كل ثلاثة أشهر، ويخرجون بتوصيات إلى الحكومة لتنفيذها في ظل استراتجية الحكومة للشباب.

وتابع أنه يتم ترشيح الأعضاء من قبل طلبة الجامعات، والأحزاب، والإتحادات، والنقابات، ومنظمات شبابية وطنية، وذوي الأحتياجات الخاصة، على أن تكون مدة العضوية سنه من بداية أول اجتماع" .

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل