المحتوى الرئيسى

البيئة: جمع 18 ألف طن قش أرز بالغربية وكفر الشيخ

10/11 22:15

شددت وزارة البيئة، إجراءات متابعة جمع قش الأرز بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ والتعامل معه بتحويله إلى سماد عضوي أو أعلاف، خاصة مع اقتراب انتهاء موسم الحصاد.

ووصلت نسبة الحصاد في محافظة الغربية إلى 60%، وتم أمس جمع 785 طنا بإجمالي 8 آلاف طن، وفي محافظة كفر الشيخ بلغت نسبة الحصاد 98% حيث تم أمس جمع 106 أطنان بإجمالي 9900 طن حتى الآن.

وذكر بيان أصدرته وزارة البيئة اليوم الثلاثاء، أن إجمالي ما تم جمعه من قش الأرز بلغ 18 ألف طن بكفر الشيخ والغربية من إجمالي 46 موقعا منها 24 موقعا بمحافظة الغربية و22 موقعا بكفر الشيخ وهى مواقع تجميع قش الأرز التي تعمل ويتم المرور اليومي عليها.

وأفاد البيان بأن الوزارة تدعم المزارع الصغير وتقدم المستلزمات الكاملة لتدوير قش الأرز إلى اعلاف تقليدية وأسمدة عضوية مجانا، ضمن اجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة، خاصة مع وجود كميات كبيرة لمحصول الأرز بمحافظة كفر الشيخ وتليها محافظة الغربية، وتم أمس تدوير 1150 طن سماد عضوي بالغربية وكفر الشيخ ليصل إجمالي ما تم تدويره من قش أرز بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ من السماد العضوى 17 ألف طن قش أرز و1860 طن أعلاف غير تقليدية.

وأوضح أنه تم أمس تحرير 68 محضر حرق مخلفات زراعية بمحافظتى الغربية وكفر الشيخ، ليصل إجمالي المحاضر حتى الآن 2871 محضراً بذات المحافظتين، ويستخدم جهاز شئون البيئة التقنيات الحديثة لرصد الحرائق باستخدام الأقمار الصناعية، ومتابعة نتيجة الإنذار الليلي واتجاه الرياح طبقا لبيانات هيئة الأرصاد الجوية.

ولفت بيان وزارة البيئة إلى أن فرق التفتيش التابعة للفرع نفذت أمس مرورا على 23 منشأة صناعية ليبلغ عدد المنشآت التى تم التفتيش عليها منذ بداية المنظومة 261 منشأة، تبينت مطابقة 91 منشأة منها للاشتراطات البيئية وتوقفت 158 منشأة عن العمل، بينما خالفت 12 منشأة الاشتراطات البيئية وتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها، كما تم تنفيذ حملة لفحص عوادم المركبات على الطريق بالغربية بالتعاون بين فرع طنطا وشرطة البيئة والمسطحات بالغربية، وفحص 126 سيارة منها 122 سـيارة مطابقة و4 سيارات غير مطابقة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل