المحتوى الرئيسى

أهالي باب الشعرية يستغيثون برئيس الحي لإنقاذهم من القمامة

10/11 14:31

أشتكى أهالي باب الشعرية التابع لحي الموسكي بمحافظة القاهرة من تكدس صناديق القمامة بمنتصف الشارع وأمام المحلات التجارية مما يعيق حركة المرور، خاصة في أوقات الظهيرة أثناء قيام سيارات هيئة النظافة بإنتشال المخلفات من تلك الصناديق فتتوقف حركة المرور نتيجة لذلك، فضلأ عن الأخطار التي تحيط بالسكان من إنتشار الحشرات والذباب والتي تمثل تهديداً لحياة السكان وأطفالهم نظرًا لما تسببه من أمراض معدية.

ومن جانبه قال سيد ابراهيم احمد تاجر، أن خطورة وجود صناديق القمامة بالقرب من المحلات التجارية والمنازل يتسبب في اضرار جسيمة على حياة الفرد والمجتمع، فضلًا عن اشتعال العديد من الحرائق نتيجة إلقاء المخلفات الكيماوية بها قائلًا"الناس بتشتكي من الكيماويات والعتبة اتحرقت قبل كده بسببها".

وذكر إبراهيم أن الوضع أصبح متأزما بسبب تلك الصناديق، فالشارع لم يعد يتسع لمرور السيارات نتيجة لوجود ثماني صناديق القمامة متجاورة في منتصف الشارع تعيق حركة المرور قائلًا" لما تيجى العربيات تاخد الزبالة بتسد الشارع ومحدش بيعرف يعدي".

أوضح رزق سعد هاشم صاحب محل، أن صناديق القمامة المتكدسة أمام المحلات تمثل مظهر غير حضاري بالإضافة إلى إهمال هيئة النظافة لها وترك المهملات بها لأيام دون التخلص منها قائلًا" الصناديق شكلها مش حلو والورش بتنزل فيها الزبالة وتعد باليوم واليومين هنا مش بتتشال".

وأضاف سعد، أن هناك ضرر بالغ يقع على أصحاب المحلات وسكان الحي على حد سواء نتيجة لإنتشار الذباب والحشرات قائلًا" مش بقدر افتح شباك في الصيف من الذباب والحشرات"، مطالبًا المسئولين بمحافظة القاهرة وحي الموسكي بنقل الصناديق لمكان آخر بعيدًا عن الأماكن الأهله بالسكان وذلك للمحافظة على صحة الأطفال.

 واكد مجدي البابلي صاحب محل، أن مشكلة الصناديق ممتدة من أشهر ولم يعمل أحد على حلها برغم من تفاقم الوضع يوماً بعد يوم، خاصة عندما تأتي سيارات هيئة ونظافة القاهرة لإزالة وتفريغ المهملات من الصناديق فتسبب في توقف حركة المرور وإزدحام الشارع بالسيارات نتيجة لضيق مساحة الشارع قائلًا" العربيات مش بتعرف تدخل تاخد الزبالة علشان المكان ضيق  الشارع بتعطل وبيبقى زحمة تسيب الزبالة وتمشي".

وأكمل البابلي، انه قدم العديد من الشكاوي إلى رئيس حي الموسكي عبر حسابة على الفيس بوك ولكن دون جدوى قائلًا"أنا بعتلة على الفيس بوك أكتر من شكوى.. يشيل الصناديق من هنا علشان الأطفال والمحلات التجارية".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل