المحتوى الرئيسى

تعرفي على طريقة سريعة وسهلة لعمل طبق الـ "عاشوراء " - السوايفة

10/11 14:30

الرئيسيه » حاجات تهمك » مطبخ » تعرفي على طريقة سريعة وسهلة لعمل طبق الـ “عاشوراء “

من الأكلات التي ارتبطت بالمناسبات في مصر طبق “العاشوراء”، والذي يتواجد على سفرة الأسر المصرية في يوم عاشوراء والذي يصومه المسلمون، ويوافق العاشر من شهر محرم في التقويم الهجري، وبهذه المناسبة نقدم لكي طريقة عمل العاشوراء المصرية بطريقة سهلة وبسيطة.

ربع كيلو جرام من القمح العاشوراء، كيلو جرام من اللبن، 5 معالق كبيرة من النشا، نص كوب سكر أو أكثر حسب الرغبة، 5 معالق قشطة كريمة اللبن، وللتزيين ” جوز هند و زبيب و مكسرات”.

اغسلي القمح جيدًا، ثم انقعيه في المياه لمدة  8 ساعات على الأقل، صفيه من المياه، ثم ضعي عليه كمية أخرى من المياه، واتركيه يغلي على النار وتقومى لمدة نصف ساعة، وتابعيه بزياده الماء إذا أحتاج، حتى يستوي، ثم خذي 3 معالق كبيرة من القمح المسلوق عليهم قليلًا من اللبن واضربيهم في الخلاط .

صفي القمح من المياه وضعيه في طبق فارغ، وفي نفس الإناء الذى قومتي بسلقه فيه نضع اللبن مع السكر والفانيليا ونتركه يغلي ثم نضيف القمح المسلوق و الـ 3 معالق التي قومتي بضربها في الخلاط ، ثم نضيف النشا المذابة  في نصف كوب مياه ساقع ونقلبه حتى يتماسك، واتركيه ربع ساعة حتى تهدئ السخونة، ثم وزعيه في الأطباق وزينيه بالفول السودانى وجوز الهند والزبيبب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل