المحتوى الرئيسى

الإمارات تبرئ الفراولة المصرية من الفيروس الكبدي

10/11 14:13

برّأ جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، الفراولة المصرية المجمدة مما تردد عن احتوائها على فيروس الكبد الوبائي (A)، بعد انتهاء الجهاز من كافة الإجراءات الوقائية التي كان باشر بها مع بداية انطلاق شائعة الفراولة، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وشركائه الاستراتيجيين.

وأكدت نتائج التحاليل الخاصة بالعينات التي تم جمعها من منافذ البيع في أبوظبي، وفحصها في مختبرات مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، سلامتها من الفايروس، وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بحسب ما نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية، الثلاثاء (11 أكتوبر 2016).

ولفت مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع ثامر القاسمي، إلى أن الجهاز ومنذ اللحظات الأولى لظهور الشائعة التي اتخذت من تقرير وكالة الغذاء الأمريكية منطلقًا لها، قام وبالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين بالتواصل مع المنظمات العالمية والهيئات الدولية ذات الاختصاص بما فيها وكالة الغذاء الأمريكية والجهات المختصة بمصر للتحقق من سلامة الأغذية الواردة للدولة.

وأوضح القاسمي أنه تم جمع عينات من الفراولة المجمدة من أسواق الإمارة بواسطة نخبة من المفتشين والمختصين التابعين له، وإجراء الفحوص المخبرية اللازمة عليها، للتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات المعتمدة، وخلوها من أي ملوثات تشكل خطورة على سلامة المستهلك.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل