المحتوى الرئيسى

فيديو.. السيسي يؤكد اهتمام مصر بتطوير التعاون مع قبرص واليونان

10/11 13:50

رحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره القبرصي نيكوس أنيستاسياديس ورئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس، مشيرا إلى ان  مصر مهتمة بتطوير التعاون مع قبرص و اليونان لتحقيق المصالح المشتركة .

وقال فى كلمته بالموتمر الصحفى المنعقد فى قصر الاتحادية بمصر الجديدة اليوم الثلاثاء- ، ان القمة المصرية القبرصية اليونانية تعكس الاهتمام والتعاون المشترك وحسن الجوار ،مشددا على ضرورة  التغلب على التحديات الاجتماعية والاقتصادية .

واضاف أن اتفق مع الرئيس القبرصى ورئيس الوزراء اليونانى على العمل لحل قضية الهجرة غير الشرعية ،مشيرا إلى ان لابد من تعزيز الشركات لمجالات مختلفة عبر تاريخ ممتد لصداقة والتعاون .

واشار إلى ان القمة المصرية القبرصية اليونانية عكست توافقا في الرؤى حول التعاون الثلاثي والأوضاع بالمنطقة العربية ،قائلا:" بحثنا الاوضاع الانسانية المتدنية فى ليبيا وسوريا والعراق واتفقنا على ضرورة انهاء معاناة الشعوب العربية ".

واوضح الرئيس السيسى انهم تناقشوا فى تفعيل الربط بين موانئ مصر وقبرص واليونان وزيادة التعاون السياحى ،بالاضافة إلى الاسراع فى المشروعات كطاقة والمحافظة على البيئة فى البحر المتوسط بالاضافة الى مجالات الزراعة والسياحة وذلك بهدف توفير فرص عمل.

نرشح لك

أهم أخبار فيديو

Comments

عاجل