المحتوى الرئيسى

"أرامكو" توقع مذكرات تفاهم مع 18 شركة تركية

10/11 18:36

18:14 11.10.2016(محدثة 18:18 11.10.2016) انسخ الرابط

وقعت شركة النفط الوطنية السعودية "أرامكو"، على هامش أعمال "مؤتمر الطاقة العالمي" في إسطنبول، الثلاثاء، مذكرات تفاهم مع نحو 18 شركة تركية، وذلك لتمكينها من المشاركة في مناقصات الشركة السعودية والعمل في سوق الطاقة بالمملكة، بحسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

"البترول المصرية" تعلن وصول شحنات وقود بديلة عن وقود "أرامكو" السعودية

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح، في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره التركي براءات ألبيرق، ورئيس شركة "أرامكو" أمين بن حسن الناصر، إن "مذكرات التفاهم ستساهم في خلق الأطر القانونية للمشاريع الرأسمالية في المستقبل القريب"، معرباً عن سعادته بالنجاحات الاقتصادية التي تحققها تركيا.

وأضاف الفالح "نأمل بتعزيز أقوى للعلاقات بين تركيا والمملكة العربية السعودية، ونرغب بالعمل جنبا إلى جنب مع الشركات التركية من أجل تحقيق رؤية المملكة للعام 2030، حيث أن السعودية مقبلة على استثمارات ربما تصل إلى مئات المليارات من الدولارات، ومذكرات التفاهم هذه ستشكل أرضية يمكن الاستناد إليها خلال السنوات القادمة".

من جهته، قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي براءات ألبيرق، إن "التوقيع على مذكرات التفاهم بين أرامكو السعودية و18 شركة تركية، من شأنه تعزيز التعاون بين البلدين".

وأشار الوزير التركي إلى أن مبادئ بلاده للعمل في مجال الطاقة تستند على أن تصب المشاريع في مصلحة الجانبين، وتساهم في تحقيق السلام والاستقرار وأمن الطاقة وتنمية القوى العاملة الخبيرة، من أجل تحقيق النمو في قطاع الصناعة.

وأكد رئيس "أرامكو" أمين بن حسن الناصر على أن مذكرات التفاهم مع الشركات التركية تشكل فرصة كبيرة لها للعمل في سوق الطاقة السعودية.

ومن أبرز الشركات التركية التي وقعت مع "أرامكو" السعودية، شركة "تاف تبه أكفن" للاستثمارات والتطوير العقاري، و"أنكا" للتطوير العقاري والإعمار، و"إس تي إف إيه" وغيرها.

انظر أيضا: "البترول المصرية" تعلن وصول شحنات وقود بديلة عن وقود "أرامكو" السعودية بعد وقف "أرامكو" السعودية إمدادات النفط.. مصر تبحث عن بديل البترول المصرية: "أرامكو" السعودية أبلغتنا أن شحنة النفط لشهر أكتوبر لن تصل

الطاقة, تركيا, المملكة العربية السعودية

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ويكيليكس: كلينتون تعترف بدعم قطر والسعودية لـ"داعش"

كشف موقع "ويكيليكس" من خلال عرضه لرسائل من البريد الإلكتروني للمرشحة للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون، اعتراف الأخيرة بأن المملكة العربية السعودية وقطر تقدمان الدعم المالي واللوجيستي لأفراد من تنظيم "داعش" الإرهابي.

بالفيديو: هكذا أفشل الجيش السوري هجوم المسلحين على ريف اللاذقية

تصدت وحدات الجيش السوري ومجموعات الدفاع الوطني لهجوم كبير شنته فصائل مسلحة على مواقع له بمحيط "كنسبا" بريف اللاذقية، بعد أن أطلقت ما يسمى معركة "عاشوراء" والتي تهدف إلى تحرير كامل جبل الأكراد في الجهة الشمالية الشرقية.

مكتب العبادي يصف تصريحات إردوغان بـ"غير المسؤولة"

صرح المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، بعد تصريحات الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، والتي هاجم فيها العبادي، واصفا تلك التصريحات بـ"غير المسؤولة"، فيما اعتبر أن الخطاب مع الجانب التركي "لم يعد مجديا".

روسيا تحتفظ بحق إلغاء بناء الخط الثاني من "التيار التركي"

جاء في قرار الحكومة الروسية، اليوم الثلاثاء، أن روسيا تحتفظ بحق إلغاء بناء الخط الثاني من أنابيب "التيار التركي" لنقل الغاز الروسي إلى أوروبا، بعد إبلاغ الجانب التركي بذلك.

الجعفري: آفة الإرهاب سترتد على حكومات الدول التي تموله وعلى الدول الأخرى

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل