المحتوى الرئيسى

6 أعراض صحية غير متوقعة على المرأة أن لا تتجاهلها

10/11 13:23

قد يرسل جسمك جميع أنواع الإشارات إليك عندما يكون هناك خطأ ما. إلا أنك قد لا تكترثين لهذه الإشارات والتي ربما قد تحمل مؤشرات من شأنها أن تخبرك الكثير عن حالتك الصحية، وهنا ينبغي عليك الإنصات له وإيلاء بعض الاهتمام.

وسنعرفك بدورنا على 6 أعراض صحية قد تصيبك عليك ألا تجاهليها مطلقاً، تابعيها معنا:

لا بد وأنك سبق وشعرت أحياناً بدوار دام للحظات لدى وقوفك بسرعة. المعروف علمياً بانخفاض ضغط الدم الانتصابي، أو الدوار بعد الوقوف. والذي تسببه بعض الأشياء كالجفاف أو التواجد في أماكن حارة أو بعض الأدوية التي كنت تتناولينها. كمضادات الالتهاب أو مدرات البول وغيرها. كما يمكن أن يكون سبب هذا الدوار هو فقر الدم بالحديد. خاصةً إذا ما ترافق مع أعراض أخرى كالتعب الشديد، والصداع، وضيق في التنفس.

وذلك يمكن أن يكون علامة مبكرة لأحد المشاكل الطبية كارتفاع ضغط الدم، أو السكري والحالات العصبية مثل الشلل الرعاش خاصةً إذا كان يحدث على الأقل عدة مرات في الأسبوع. ولذلك ومن الضروري استشارة الطبيب في الأمر في أقرب وقت ممكن.

2.    الإسهال في منتصف الليل:

إن الإسهال الليلي علامة غير محببة إلا إذا كانت تحدث مرة بسبب البرد أو طعام معين، أما غير ذلك فهو أمر غير طبيعي خاصةً وأن الأمعاء يجب أن تكون في حالة هدوء واسترخاء أثنا النوم. ولذلك يجب أن تتأكدي أنه لا يوجد لديك مرض التهاب الأمعاء، أوالتهاب القولون التقرحي أو قضية عصبية تؤثر على أمعائك. أو أي من أمراض الجهاز الهضمي .

هل الدورة الشهرية لديكِ منتظمة؟ عليكِ أن تسألي نفسك هذا السؤال حتماً لأن الدورة الشهرية تقول عن جسمك الكثير. فتدفق الدم بشكل كبير لديك أثناء الدورة قد يكون دليلاً على احتمال الإصابة بالأورام الليفية في الرحم.. أو أورام جدار الرحم. كما يمكن أن تسبب لك عواقب مثل فقر الدم. كما أنها يمكن أن تعيق مسألة الحمل وتزيد خطر حدوث مضاعفات أثناء الحمل, كما يمكن أيضاً أن يكون هذا النزيف دليلاً على خلل في الغدة الدرقية.

ولذلك يفضل استشارة الطبيب في الأمر.

إن فقدان الوز قد يكون حدثاً سعيداً للمرأة، ولكن ما لا تعرفينه أنه قد يكون عائداً لحالة خطيرة كمرض كرون الذي يجعل من الصعب على الجسم امتصاص المواد المغذية من الطعام. وإذا كنت تشعرين بحاجة دائمة إلى التبول فيمكن أن يكون السكري وراء ذلك.

عليك أن تأخذي مسألة خسارة الوزن المفاجئ بجدية أكبر لأنه قد يكون أول علامة للإصابة بمرض السرطان، كسرطان البنكرياس أو المعدة، المري والرئتين.

5.    هل تشعرين بالدوار أثناء القيام بالتدريبات الرياضية؟

ربما لديك قضية في الأذن الداخلية أو الجيوب الأنفية. ولكن قد تكون المسألة أكبر من ذلك، فربما هي مشكلة في القلب، إما عدم انتظام ضربات القلب، أو مشكلة في الصممامات التي تحافظ على تدفق الدم. وهذا ما يسبب الدوار.

 إذا شعرت بتشويش في الرؤية فمن المحتمل أن القضية مرتبطة بالعمر حيث تبدأ لديك بعض الصعوبة في الرؤية على مسافات قريبة. ولكن ربما علينا أن نكون أكثر جدية في الأمر فمشاكل مفاجئة في الرؤية ربما تكون علامة مبكرة للسكتة  الدماغية وخاصةً وأن الدراسات الحديثة قد أثبتت أن النساء أكثر عرضةً من الرجال للإصابة بالسكتات الدماغية.

إضافةً إلى أن هذه المشكلة قد تدل على وجود مشكلة انفصال الشبكية التي يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر.

كافحي أمراض الشتاء بالأعشاب الطبية

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل