المحتوى الرئيسى

رد صيني روسي على مشروع "الدرع" الأمريكي

10/11 12:02

11:53 11.10.2016(محدثة 11:56 11.10.2016) انسخ الرابط

تقوم روسيا والصين باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالمحافظة على توازن القوى الاستراتيجية مع الولايات المتحدة الأمريكية.

تحرص روسيا والصين على اتخاذ الإجراءات اللازمة للمحافظة على توازن القوى في مجال الأسلحة الاستراتيجية مع الأخذ في الاعتبار ما ينطوي عليه مشروع الدرع الصاروخي الأمريكي من مخاطر.

وأقدمت الولايات المتحدة على الإخلال بتوازن القوى الاستراتيجية عندما بدأت العمل في مشروع نشر شبكة الدفاعات المضادة للصواريخ حول العالم في مطلع الألفية الثالثة.

وكشف خبراء روسيا والصين العسكريون أن ما اصطلح الخبراء على تسميته بالدرع الصاروخي الأمريكي يستطيع تعديل ميزان القوى في مجال الأسلحة الهجومية لصالح الولايات المتحدة.

وقال النائب الأول لرئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فيكتور بوزنيخير، في كلمته باجتماع ممثلي الأجهزة العسكرية والأمنية في العاصمة الصينية بكين في 11 أكتوبر/تشرين الأول 2016:

تضطر روسيا لاتخاذ إجراءات الرد المناسبة لكيلا تؤثر مخططات الولايات المتحدة وحلفائها لنشر مضادات الصواريخ، على ميزان القوى في مجال الأسلحة الاستراتيجية.

وأضاف المسؤول العسكري الروسي أن "الشركاء الصينيين" يعملون المثل.

انظر أيضا: الخارجية الأمريكية: الدرع الصاروخي جاهز للنشر في أوروبا روسيا سترد على الدرع الصاروخي الأمريكي بخيارات أرخص وأكثر فعالية القوات الروسية تحصل على صاروخ قادر على خرق "الدرع الصاروخي"

أخبار روسيا, أخبار روسيا اليوم, تصريحات, وزارة الدفاع الروسية, الولايات المتحدة, الصين, روسيا

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

بوتين يعدل عن رأيه في مقابلة الرئيس الفرنسي

ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن الرئاسة الفرنسية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيؤجل زيارته المرتقبة إلى باريس.

تفاقم خسائر "داعش" في العراق بتبخر عناصره

خسر تنظيم "داعش" منطقة استراتيجية أخرى، في غرب العراق، حديثا ً بانهزام عناصره باتجاه الحدود مع سوريا، أمام تقدم كاسح للقوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي وأبناء العشائر.

بعد وقف "أرامكو" السعودية إمدادات النفط.. مصر تبحث عن بديل

أعلن المتحدث باسم وزارة البترول المصرية حمدي عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، أن مصر طرحت مناقصات لتعويض قرار شركة أرامكو السعودية وقف إمدادات المنتجات النفطية لشهر أكتوبر/ تشرين الأول والبالغ حجمها 700 ألف طن.

إسرائيل تزعم اعتقال فلسطيني خطط لتنفيذ عملية تفجيرية بالقدس

زعمت مصادر إعلامية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، اعتقال القوات الإسرائيلية لشاب فلسطيني من مدينة القدس، بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

انتصار على طريقة بيروس في سوريا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل