المحتوى الرئيسى

تفاقم خسائر "داعش" في العراق بتبخر عناصره

10/11 11:42

11:20 11.10.2016(محدثة 11:27 11.10.2016) انسخ الرابط

خسر تنظيم "داعش" منطقة استراتيجية أخرى، في غرب العراق، حديثا ً بانهزام عناصره باتجاه الحدود مع سوريا، أمام تقدم كاسح للقوات العراقية المدعومة من التحالف الدولي وأبناء العشائر.

وبعد خسارته لقضاء الشرقاط الذي يمثل بوابة الوصول إلى الموصل كبرى مدن شمال العراق، فقد تنظيم "داعش" هيمنته على جزيرة هيت التي طالما كانت واحدا من أخطر معاقله وأبرزها في الأنبار.

الجيش العراقي يدك معاقل "الدواعش" في الموصل

وأفاد مصدر أمني عراقي، لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، بأن عناصر تنظيم "داعش" أشبه وأن يكونوا قد تبخروا من جزيرة هيت شمال قضاء هيت غربي الأنبار، بهربهم عند اقتحام الجيش والحشد العشائري للمنطقة لاستعادتها.

وأضاف المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه، أن جزيرة هيت لم تشهد أي مقاومة لعناصر تنظيم "داعش"، حتى أنهم تركوا كميات كبيرة من قذائف الهاون والأسلحة في منازل عائدة لنازحين استولى عليها التنظيم واستخدمها كمخازن له.

وتابع، أن طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب، وجه ضربات نوعية على أهداف تنظيم "داعش" في جزيرة هيت، وهذا ما ساهم بشكل كبير في تحريرها بالكامل ورفع علم العراق فيها.

وفي السياق نفسه، كشف مصدر محلي من الأنبار، لـ"سبوتنيك"، الثلاثاء، أن جهة هرب عناصر تنظيم "داعش" من جزيرة هيت، كانت بسلك عناصر التنظيم طريقا ً صحراويا ً باتجاه قضاء راوة ومنه قد يتجهون إلى القائم غربي الأنبار بمحاذاة الأراضي السورية.

وباشرت فرق الجهد الهندسي، مع القوات العراقية منذ مساء الاثنين، بحملة دهم وتفتيش لرفع المخلفات المتمثلة بالعبوات الناسفة وتفكيك الدور المففخخة التي تركها التنظيم الإرهابي وبحثاً عن عناصر ربما يختبئون في المنازل.

انظر أيضا: استقبال 800 مدني فروا من "داعش" جنوب غربي كركوك القوات العراقية تنجح في تحرير جزيرة "هيت" بالكامل من سيطرة "داعش" "داعش" يؤكد مقتل المسؤول الإعلامي للتنظيم أبو محمد الفرقان

التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

ردأ على(إظهار التعليق إخفاء التعليق)

| | تعديل | حذف

شكراً لكم! سوف يتم مراجعة تعليقك من قبل المشرفين للتأكد من امتثالها لقوانين

مناورات منتظرة بين روسيا ومصر بمشاركة حاملات طائرات

من الممكن أن تنفذ روسيا ومصر مناورات عسكرية بمشاركة حاملات الطائرات.

بعد وقف "أرامكو" السعودية إمدادات النفط.. مصر تبحث عن بديل

أعلن المتحدث باسم وزارة البترول المصرية حمدي عبد العزيز، اليوم الثلاثاء، أن مصر طرحت مناقصات لتعويض قرار شركة أرامكو السعودية وقف إمدادات المنتجات النفطية لشهر أكتوبر/ تشرين الأول والبالغ حجمها 700 ألف طن.

إسرائيل تزعم اعتقال فلسطيني خطط لتنفيذ عملية تفجيرية بالقدس

زعمت مصادر إعلامية إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، اعتقال القوات الإسرائيلية لشاب فلسطيني من مدينة القدس، بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

انتصار على طريقة بيروس في سوريا

استفاد الإرهابيون من قرار واشنطن وقف الحوار مع موسكو حول سوريا.

إعلان الفائزين في مسابقة أفضل مدينة في روسيا

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل