المحتوى الرئيسى

نساء في حياة «الهضبة».. أحب على أغنية «وردة» وشقيقة إلهام شاهين «أول بخته»

10/11 16:26

عاشق للفن بدرجة امتياز، مغنٍ وممثل وملحن أحبه جمهوره ولقبوه بـ "الهضبة"، نجح في تحقيق أعلى المبيعات بالشرق الأوسط من خلال ألبوماته، وكان أول مطرب عربي مصري يحصل على جائزة "الميوزك أورد"، تميزت موسيقاه بالتنوع وترجمت أغانيه لعديد من اللغات منها الإنجليزية والروسية والتركية والهندية.

ولد عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب في الحادي عشر من أكتوبر لعام ١٩٦١ بمحافظة بورسعيد، لأم تعمل معلمة للغة الفرنسية بمدرسة "ليسيه الحريه" في بورسعيد، وأب كان يعمل موظفًا بقناة السويس، ثم تدرج بمجاله الوظيفي إلى أن أصبح رئيس قطاع الشئون المالية للإنشاءات البحريه وبناء السفن ، وكان صاحب صوت جميل ومحب للفن مما جعله يشجع ابنه على الغناء .

في سن السادسة من عمره اصطحبه والده إلى مهرجان بورسعيد، والذي أقيم في الثالث والعشرين من شهر يوليو لعام ١٩٦٧، وزار محطة الإذاعه المحلية، وكان أول ظهور إذاعي له في ذلك الوقت، عندما قام بغناء أغنية "بلادي بلادي"، وأعجب محافظ بورسعيد بصوته وأدائه وأهداه "قيثارة".

كان للفنانة الراحلة وردة الجزائرية أثر كبير في حياة الهضبه العاطفية، فعلى كلمات أغنية "مدريتوش" أحب ابنة الجيران، وفي أحد حواراته الصحفية أكد الفنان أنه كان لا يعيش حالة الحب إلا على أغانيهما، معتبرًا أن حبه للموسيقي كان مقدمًا على أي علاقة عاطفية ربطته بأي فتاة. وفي مرحلة الثانوية أُعجب عمرو دياب بفتاة تدرس بالمدرسة المجاورة له، وكان ينتظرها كل يوم ليراها أثناء ذهابها أو عودتها من المدرسة، إلا أنه لم يصارحها خوفًا من أن تهتز صورتها بخياله.

بعد حرب عام ١٩٦٧م أجلت السلطات المصرية سكان محافظات القناة، واضطرت عائلة دياب للانتقال لمدينة "هيها" بمحافظة الشرقية، واستقرت هناك، والتحق بعدها عمرو دياب بالمعهد العالي للموسيقي العربية، وبدأ مشواره الفني بعام ١٩٨٣، لتبدأ رحلة نجوميته التي لم تخلُ أبدًا من إطلالات مختلفة للوجه الحسن..

ارتبط بإيناس شاهين، شقيقة الفنانه إلهام شاهين، وتمت خطبتهما، ولكن لم تستمر الخطبة طويلاً، وانفصلا بهدوء .

أعجب بالفنانة شيرين رضا، ابنة مصمم الاستعرضات الشهير محمود رضا، وكانت تتردد على مكتب والداها، الذي كان يتواجد بالعقار المجاور له، وكانت تعمل حينها "موديل" إعلانات.

تعاون كلا من عمرو دياب وشيرين رضا بأحد الإعلانات بعدها، ولكنها سافرت إلى الولايات المتحدة الأمريكيه لتكمل دراستها بمجال الأزياء، وعندما عادت للقاهره تقابلا مرة أخرى في زفاف إحدى صديقاتها، وكان عمرو دياب هو مغني الحلف، بعد أن ذاع صيته وزادت شهرته بالوسط الفني.

تقدم  لخطبة شيرين رضا، وتزوجا بعد فترة قصيرة وأنجبا ابنتهما الأولى نور، ولكن لم تسر الأمور كما ينبغي وحدثت خلافات كبيرة أجبرتهما على الانفصال 1992، ولا تزال تربطهما علاقة صداقة حتى الآن.

شاركت شيرين دياب، خلال فترة زواجهما، عملين فنيين، فظهرت معه كموديل في كليب أغنيتين؛ الأول " متخافيش " وتم تصويرها بالمنزل الخاص بهما، والثانية كانت أغنية "عيني منك ".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل